No Script

أمر ملكي بإعفاء المبارك

أيمن السياري محافظاً لـ «المركزي» السعودي

أيمن السياري
أيمن السياري
تصغير
تكبير

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بإعفاء محافظ البنك المركزي السعودي فهد المبارك من منصبه، وتعيين أيمن السياري محافظاً لـ«المركزي» السعودي برتبة وزير (العربية.نت).

وكان السياري، قد عُين نائباً للمحافظ بموجب أمر ملكي في 17 أكتوبر 2019، بعد أن كان يشغل منصب وكيل المحافظ للاستثمار في «المركزي» خلال الفترة من 2013 إلى 2019.

كما شغل السياري عضوية لجنة الاستثمار، ولجنة السياسة النقدية، ولجنة المخاطر، ولجنة الاستقرار المالي في «المركزي» السعودي، ومنصب نائب رئيس مجلس إدارة «المركزي»، إضافة إلى عضوية مجالس إدارة كل من إدارة الصندوق السعودي للتنمية، والمركز الوطني لإدارة الدين، وكذلك عضوية لجنة الاستثمار في صندوق الاستثمارات العامة.

وانضم السيّاري إلى «المركزي» السعودي عام 1999، ثم انضم في 2003 إلى مجموعة البنك الدولي لمدة 3 سنوات، فيما بدأ حياته المهنية في صندوق التنمية الصناعية السعودي كمحلل مالي، وهو حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال في تخصص التمويل من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة، إضافة إلى شهادة المحلل المالي المعتمد (CFA) وبرنامج الإدارة العامة في كلية هارفارد للأعمال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي