No Script

البنك شارك في «توظف بعد أدائك الخدمة العسكرية»

العبلاني: «الوطني» يواصل تكريس موقعه الريادي باستقطاب العمالة الوطنية

تصغير
تكبير

شارك بنك الكويت الوطني في المعرض الوظيفي «توظف بعد أدائك الخدمة الوطنية العسكرية»، الذي نظمته هيئة الخدمة الوطنية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الكويتية، لمساعدة من أنهى خدمته العسكرية من الشباب على بدء حياتهم المهنية، إيماناً منه بأهمية دعم الشباب، وتوفير فرص العمل المناسبة لهم في القطاع المصرفي والمالي.

وعقد المعرض على مدى يوم واحد وشهد استعراض العديد من الجهات الوظائف الشاغرة، للخرّيجين من المجندين الذين يتمتعون بالمسؤولية والانضباط والمهارات والقيم العالية، والتي غرست في نفوسهم أثناء تأديتهم للخدمة الوطنية.

وأعرب مدير عام الموارد البشرية للمجموعة عماد العبلاني، عن سعادته بالمشاركة في هذا المعرض الوظيفي المهم الذي يهدف إلى فتح المجال أمام الذين أنهوا خدمتهم العسكرية، وتوفير أفضل الفرص الوظيفية لهم للارتقاء بهم في سلم الوظائف المخصصة لخدمة الوطن في كل المجالات الاقتصادية.

وأشار إلى أن المعرض يشكل أداة حقيقية لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في مختلف قطاعات العمل ومجالاته، تماشياً مع الإطار الإستراتيجي والشامل لتوظيف الكويتيين الذي يتوافق مع رؤية 2035.

وأضاف العبلاني أن «الوطني» يواصل باعتباره أكبر مؤسسة مالية في الكويت، تكريس موقعه الريادي بين كل مؤسسات القطاع الخاص، من حيث توظيف العمالة الوطنية، مبيناً أنه دأب على استقطاب الطاقات البشرية وتدريبها وصقل مهاراتها وتأهيلها للعمل المصرفي.

وشدد على أن إستراتيجية «الوطني» في التوظيف ترتكز على التنوع وتكافؤ الفرص، وجذب أفضل المواهب وتدريبهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم بأفضل البرامج، لبناء مسيرة مهنية ناجحة تساعدهم على تبوؤ مناصب قيادية في المستقبل، وهو ما يجعله جهة العمل المفضلة في القطاع الخاص بين أوساط الكويتيين حديثي التخرج، لافتاً إلى تمتع البنك بأعلى معدلات الاحتفاظ بالموظفين الكويتيين.

وأشار العبلاني إلى أن «الوطني» لا يقدم مجرد فرص وظيفية وإنما يوفر مساراً ومستقبلاً وظيفياً واعداً، بما يتميّز به من موارد وبرامج تدريبية احترافية، تواكب المعايير العالمية وتساهم في صقل مهارات وكفاءات الشباب.

وذكر أن المعارض الوظيفية التي يشارك فيها «الوطني»، تؤدي إلى فتح قنوات للتواصل المباشر بين شركات القطاع الخاص والباحثين عن العمل، وتشجيع الخريجين على الانخراط في سوق العمل، مع سعيه نحو نشر ثقافة العمل في القطاع الخاص بين الشباب الكويتي واستقطاب الكفاءات منهم إلى القطاع المصرفي.

وأكد العبلاني التزام «الوطني» بتوفير برامج تدريبية للخريجين والطلبة من الكوادر الوطنية الشابة، لمدهم بالخبرات والمعلومات المهنية والتدريبات العملية، وإعدادهم بشكل محترف للدخول في معترك سوق العمل، بحيث يعدّ من أكبر جهات القطاع الخاص في الكويت دعماً للشباب.

وأفاد أن جهود البنك في استقطاب الكفاءات الوطنية تلتقي بخططه التطويرية والتدريبية الساعية إلى الاستثمار بالكوادر الوطنية، وإعداد جيل مصرفي واعد، مشدداً على حرصه على تقديم سلسلة من الدورات التدريبية والبرامج الأكاديمية المحترفة، باعتباره من رواد المؤسسات المصرفية في الكويت التي تبنّت تنظيم برامج تدريب للشباب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي