No Script

«لقاء الهروب» بين الفحيحيل والنصر في الجولة الثانية عشرة من «دوري زين» الممتاز

القادسية ضيفاً ثقيلاً على كاظمة... غداً


بدر المطوع سيكون تحت انظار لاعبي كاظمة غداً
بدر المطوع سيكون تحت انظار لاعبي كاظمة غداً
تصغير
تكبير

تُستأنف، غداً السبت، منافسات الجولة الثانية عشرة من «دوري زين» الممتاز لكرة القدم، بإقامة مواجهتين، تجمع الأولى الفحيحيل مع النصر، فيما يصطدم في الثانية، كاظمة مع ضيفه القادسية.

وكانت الجولة اُفتتحت، الأربعاء، بلقاءين، انتهيا بنتيجة التعادل 1-1، الأولى بين الساحل والسالمية، والثانية بين«الكويت» المتصدر وملاحقه العربي.

وبالعودة الى مواجهتي الغد، ستكون الأنظار شاخصة نحو استاد الصداقة والسلام والذي يشهد لقاء كاظمة (16 نقطة) مع القادسية (15) والذين يسعيان الى التقدم نحو قمة الترتيب والاقتراب من الصدارة.

الفريقان قادمان من تأهل الى الدور نصف النهائي لكأس سمو الأمير، بعد فوز «البرتقالي» حامل اللقب السهل على برقان بهدفين دون مقابل في ربع النهائي، فيما احتاج «الأصفر» الى خوض ركلات ترجيح لعبور الفحيحيل بعد التعادل في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.

ورغم أن الفريقين نجحا في التأهل، الا أنهما لم يقدما المستوى المنتظر منهما خاصة القادسية الذي عانى أمام الفحيحيل وقبلها في مواجهة الساحل في الدور التمهيدي والتي ادرك فيها التعادل في الثواني الأخيرة قبل ان يقلب الطاولة على منافسه في الوقت الاضافي ويخرج فائزاً 3-1.

وفيما يدخل كاظمة المواجهة بتشكيلة طرأ عليها تغيير وحيد بعد التعاقد مع الغيني أبو بكر سيلا بدلاً من السويدي مايكل أومو مع الاحتفاظ بالفلسطيني ميشيل ميلاد والجزائري عماد الدين العزي والأردني أحمد عرسان والاسباني جاي ديمبلي، فإن القادسية أظهر نشاطاً أكبر في الانتقالات الشتوية بإبرامه 4 صفقات بضم المالي إبراهيما تانديا ومواطنه عبدول سيسوكو، والفلسطيني ياسر حامد، والأردني محمود المرضي، واستغنى عن الأردني عدي الصيفي والبوركيني باتريك مالو والعاجي سيدريك هنري والألباني لورنس تراشي، مبقياً العاجي مامادو سورو كعنصر أجنبي وحيد مستمر منذ بداية الموسم.

محلياً، ضم النادي مشعل خالد لاعب «الكويت» السابق واستعاد عبدالعزيز نصاري من التضامن وعبدالوهاب الصليلي من الجهراء مقابل الاستغناء عن عبدالله ماوي للتضامن وحسين غملوش للساحل.

وفي المبارة الثانية، سيكون الهروب من «منطقة الخطر» والتقدم الى المراكز الستة الأولى المؤهلة الى المرحلة النهائية من الدوري، هدفاً مشتركاً للنصر والفحيحيل.

ويأتي «العنابي» في المركز السابع بـ 14 نقطة، متقدماً بنقطتين ومركزين عن «الأحمر» الذي يحتل المركز قبل الأخير.

وودّع الفريقان منافسات كأس الأمير، أخيراً، من الدور ربع النهائي، النصر بالخسارة من العربي بهدف وحيد، والفحيحيل أمام القادسية بركلات الترجيح بعدما قدما أداء لابأس به.

ويأمل مدرب «العنابي» محمد المشعان في أن يستعيد الفريق توازنه بالتزامن مع اكتمال عقد المحترفين الذين افتقد غالبيتهم امام «الأخضر».

وتخلى النصر في وقت مبكر عن البرازيليين جونيور تاكو وفرانشيسكو توريس قبل ان يُلحق بهما النيجيري المصاب دينيس سيسوجو، في مقابل التعاقد مع الأردنيين أنس العوضات وسمير والبرازيلي غوستافو ألميدا، والابقاء على ثنائي الدفاع العاجي روبن أدو والسوري عمرو ميداني.

أما الفحيحيل، فلم لم تجر ادارته ومدربه السوري فراس الخطيب تغييرات على قائمة اللاعبين الأجانب بوجود السوري عبدالله الشامي والكونغولي فابريس نغوما والبرازيلي لويز فرناندو ومواطنه خوليو سيزار والتونسي يوسف بن سودة، ولكنها قامت باستقطاب لاعبين محليين هما أحمد غازي وعبدالمحسن العجمي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي