No Script

«مجموعة الدعية» توّج باللقب

العوفان: بطولة الشهداء تخليد لذكرى مَنْ ضحوا لأجل الكويت


كبار الحضور في لقطة جماعية مع الفائزين
كبار الحضور في لقطة جماعية مع الفائزين
تصغير
تكبير

أكد الوكيل المساعد بالديوان الأميري مدير عام مكتب تكريم الشهداء ورعاية أسرهم، صلاح العوفان، حرص القيادة السياسية على إبراز احتفالات الأعياد الوطنية وتأكيد وزير شؤون الديوان الاميري رئيس مجلس الامناء الشيخ محمد عبدالله المبارك، على ان تشهد هذه الاحتفالات تخليد ذكرى شهداء الكويت الأبرار عبر اقامة فعاليات وابرزها بطولة كرة القدم التي أُقيمت أخيراً.

وقال العوفان خلال حضوره ختام بطولة الشهداء لكرة القدم بمشاركة 16 فريقاً في فئات عمرية مختلفة تتراوح بين 10 الى 14 سنة، ان مكتب الشهيد فضّل ان تحمل الفرق المشاركة أسماء مجموعات المقاومة التي كافحت الغزو الغاشم، مشيدا بالمنافسات والإقبال الكبير عليها ما يدل على تعطش الجمهور للمشاركة في الفعاليات الوطنية بأنواعها، مشيراً الى أن البطولة حملت رسالة أوصلها المكتب للجمهور ولفئة البراعم لبيان رمزية الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من اجل الكويت.

وتوّج فريق «مجموعة شهداء الدعية» بالمركز الأول في البطولة ونال جائزة قدرها 1300 دينار كويتي، وجاء «مجموعة شهداء الفجي والصانع» ثانياً وحصل على 1200 دينار، و«مجموعة شهداء الجحمه والعسكري» ثالثاً وحصل على 840 ديناراً.

واختير حمود اليعقوب أفضل لاعب في البطولة، وسالم دشتي أفضل حارس مرمى.

بدورها، قالت رئيسة قسم الانشطة في مكتب الشهيد، هديل احمد الشريعان، ان هذه البطولة أقيمت على مدى يومين لتخليد شهداء الكويت وهي المرة الأولى التي يقيم فيها المكتب بطولات رياضية في موسم الاعياد الوطنية مؤكدة على استمرار اقامتها في العام المقبل، وذكرت ان الألعاب ستتنوّع في العام المقبل بما يواكب المجتمع الكويتي ولترسيخ مفهوم التضحية والشهادة لأجل الوطن لدى الناشئة.

وكشفت الشريعان عن إقامة بطولة البادل يومي 7 و8 من الشهر الجاري في نادي اليرموك للاعمار من 16 سنة وما فوق ومن الساعة 4:00 الى 9:00 مساء.

من جهته، قال طارق ادريس شقيق الشهيد خالد ادريس، لاعب نادي الفحيحيل السابق، إن هذه البطولة جاءت لتخليد أسماء الشهداء والرياضيين في الاندية في بادرة تؤكد استذكار المجتمع لأبنائه الذين ضحوا من اجل الكويت الرياضيين وهم 50 رياضياً شهيداً، معرباً عن شكره لمكتب الشهيد على إقامة مثل هذه الفعاليات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي