No Script

انطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي المشترك الثامن للتوعية بالسرطان

تصغير
تكبير
أعلن أمين عام الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان عضو اللجنة الاستشارية للأسبوع الخليجي المشترك للتوعية بالسرطان الدكتور خالد الصالح انطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي المشترك الثامن للتوعية بالسرطان بالكويت تحت رعاية وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي.

وأكد الصالح ان الاسبوع الخليجي الذي يُتم عامه الثامن دلالة واضحة على نجاحه، مبينا أن 80 في المئة ممن كانوا يؤمنون بأن السرطان مرض قاتل، تقلصت نسبتهم إلى 55 في المئة في العام 2017.

وأشار الى أن نسبة التحسن كانت واضحة في 2019، حيث تبين ان 45 في المئة كان يعتقدون بذلك، لافتا ان نسبة الوعي بعوامل المخاطرة ارتفعت إلى 55 في المئة وكذلك ارتفعت نسبة الوعي ببرامج الكشف المبكر إلى 45 في المئة.


وأضاف ان توصيات الأسبوع الخليجي بأهمية التدريب، لاسيما للطاقم الطبي وللشباب كان لها أهمية كبيرة، حيث تم تدريب 2500 حتى الآن من الهيئة التمريضية و1318من أطباء الأسنان و1265 من أطباء الرعاية الأولية بالتعاون مع وزارة الصحة، وكان لطالبات الثانوية العامة نصيب في التوعية، فقد تم توعية وتدريب 127 ألف طالبة حول كيفية الكشف المبكر لسرطان الثدي والتوعية منه بالتعاون مع وزارة التربية في الكويت.

وأوضح الصالح بأن هذه الأرقام هي أكبر مشجع لنا للاستمرار بالتوعية للوصول إلى الهدف النهائي بأن لا تزيد نسبة القدوم المتأخر عن 10 في المئة وذلك يحقق نسبة شفاء بالتوعية تنقذ الآلاف من المرضى وتسعد أسرهم في دول مجلس التعاون جميعا، متمنياً أن يستمر التعاون بين جميع الجمعيات العاملة في مجال مكافحة السرطان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي