No Script

وزير الصحة استقبل ممثلي «الجراحين» ووعد بوضع مقترحاتهم في الاعتبار

وزير الصحة مستقبلا ممثلي جمعية الجراحين
وزير الصحة مستقبلا ممثلي جمعية الجراحين
تصغير
تكبير
الجمعية تقدمت بعدد من الطلبات أبرزها: 1
- تبني وإقرار التوصيات الجديدة لإجراء عمليات السمنة والأيض الخارجة من اتفاق الجمعية الأميركية 2
- إلغاء القرار المتمثل بخصم بدل الاختصاص و«التخصص النادر» في حال عمل الطبيب في القطاع الخاص 3
- الموافقة على وضع ممثل لـ«الجراحين» في الاجتماعات الخاصة بوضع آليات العمل في أي من التخصصات الجراحية

استقبل وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي وفدا من جمعية الجراحين الكويتية، وأبدى تفهمه الكامل للتصورات والمقترحات التي طرحها الوفد، ووعد بمناقشتها ووضعها في الاعتبار، مثمنا دور الجمعية الكبير في دفع مجال الجراحة بالكويت إلى الأمام.

ومثل الجمعية في هذا اللقاء وفد ضم رئيسها الدكتور شهاب أكروف، وأمين السر الدكتور خالد الياقوت، ونائب الرئيس الدكتور سليمان المزيدي، وعضوي مجلس الإدارة الدكتورة سعاد أبل والدكتور أيوب دكسن.

وعرضت الجمعية تصوراتها ومقترحاتها على وزير الصحة وتمثلت أبرزها في تبني و إقرار التوصيات الجديدة لإجراء عمليات السمنة و الأيض الخارجة من اتفاق الجمعية الأميركية للأيض وعمليات السمنة (ASMBS) و المنظمة العالمية لجراحات السمنة (IFSO). ووضع ممثل لجمعية الجراحين في أي لجنة يتم تشكيلها لمناقشة وإقرار هذا الموضوع.

وأثنت جمعية الجراحين على دور الحكومة و التوجه العام للدولة لإقرار الجمع بين القطاعين الحكومي والخاص. كما طالبت الوزير بأخذ خطوة استباقية بإلغاء القرار المتمثل بخصم بدل الاختصاص وبدل التخصص النادر في حال رغب الطبيب بممارسة العمل في القطاع الخاص. وعدم خصم أي من البدلات في حال تقدم الطبيب للعمل في القطاع الخاص.

وطالبت الجمعية كذلك بإعادة النظر في مسمى التخصص النادر، وإضافة حوافز مادية للتخصصات الجراحية النادرة الطاردة لبعض الكفاءات لعدم وجود حافز مادي لهم في القطاع الحكومي.

كما دعت لوضع ممثل لجمعية الجراحين الكويتية في الاجتماعات الخاصة بمناقشة ووضع آليات العمل في أي من التخصصات الجراحية. وتمت مناقشة الإسراع بتنفيذ قرار بيع الإجازات للكوادر الطبية كحافز للطواقم الطبية التي حرمت من الإجازات خلال فترة جائحة كورونا، ووضع خطة للطلبيات الجراحية الطارئة لكي لا تتعطل العمليات الجراحية ولا تؤثر على خطة سير العمل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي