No Script

الهند تتوقع تباطؤ النمو الاقتصادي لـ 6.5 في المئة

تصغير
تكبير

توقعت الحكومة الهندية، اليوم الثلاثاء، بأن يسجل الاقتصاد تباطؤا في النمو الى 5ر6 في المئة في السنة المالية القادمة مقارنة مع السنة المالية الحالية التي بلغت نسبة النمو فيها 7 في المئة.

وقالت وزارة المالية الهندية في بيان ان ذلك جاء خلال تقديم وزيرة المالية نيرمالا سيثارامان اليوم في البرلمان المسح الاقتصادي السنوي مضيفة ان تباطؤ النمو الاقتصادي الى 5ر6 في المئة في السنة المالية القادمة التي تبدأ من أول ابريل المقبل مقارنة مع النمو في السنة المالية الحالية التي بلغت نسبته 7 في المئة والتي تنتهي في نهاية مارس المقبل.

وذكرت أن توقعات النمو مبنية على عدد من الإيجابيات مثل انتعاش الاستهلاك وزيادة أنشطة الإنتاج وزيادة الإنفاق الرأسمالي والإنفاق المتزايد على خدمات المطاعم والفنادق ومراكز التسوق ودور السينما وعودة العمال المهاجرين إلى المدن للعمل في خلفية التعافي الكامل من تبعات جائحة (كورونا المستجد كوفيد - 19) الى جانب تعزيز الميزانيات للشركات وبنوك القطاع العام ونمو الائتمان لقطاع المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت الوزارة ان توقعات النمو للاقتصاد الهندي متماشية مع توقعات الوكالات والمنظمات العالمية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبنك التنمية الآسيوي والبنك الاحتياطي الهندي على الصعيد المحلي.

وبينت أن «النمو في السنة المالية القادمة سيشهد قفزة بسبب استثمار رأس المال في الهند مع تعزيز الميزانيات للشركات والبنوك» متوقعة ان «تؤدي سياسات حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في التوسع في المنصات الرقمية العامة والسياسة اللوجستية الوطنية وخطط متعلقة بتعزيز أداء التصنيع الى تعزيز النمو الاقتصادي».

وأضافت ان الهند تعتبر من اكثر الاقتصادات نموا رغم ما يواجهه جراء جائحة (كورونا المستجد كوفيد - 19) والصراع المتواصل في أوكرانيا وارتفاع قيمة الدولار الأميركي.

ويمثل المسح الاقتصادي السنوي الذي يتضمن نظرة عامة على المؤشرات الاقتصادية الرئيسية الأساس للموازنة وخطة الإنفاق السنوية للهند.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي