No Script

أكد أن البنك يُجري اختبارات ضغط للتأكد من وفاء المدين بالتزاماته

التويجري: لا تأثير لرفع الفائدة على تمويلات «بوبيان» لقطاع الأعمال

عبدالله التويجري
عبدالله التويجري
تصغير
تكبير

- 7 في المئة نمواً بمحفظة التمويل إلى 6 مليارات دينار
- 15 في المئة زيادة بالتمويلات الممنوحة للشركات في 2022

أفاد الرئيس التنفيذي للخدمات الشخصية والرقمية في بنك بوبيان، عبدالله التويجري، بأنه لا يوجد تأثير جوهري على ارتفاع نسبة الفائدة على عمليات البنك في الفترة الأخيرة، نظراً لكون «بوبيان» يعتمد سياسة متحفّظة في منح التمويلات للعملاء بمختلف فئاتهم، ويُجري العديد من اختبارات الضغط للتأكد من إمكانية وفاء المقترض بالدَين المتوجب عليه حتى لو ارتفعت أسعار الفائدة بعد نيله التمويل.

وأضاف التويجري في مقابلة مع «CNBC عربية»، أن العملاء في «بوبيان» يتمتعون بقدرة كبيرة على التعامل مع رفع الفائدة بشكل متواصل، من دون أيّ مشاكل في الوفاء بالتزاماتهم.

وتابع أن محفظة التمويل في «بوبيان» ارتفعت بنسبة 7 في المئة مع نهاية العام 2022، لتصل إلى 6 مليارات دينار، كاشفاًً عن نمو محفظة ائتمان قطاع الأعمال والشركات بنحو 15 في المئة على أساس سنوي.

وشدّد التويجري على التزام «بوبيان» طويل الأمد، بمعايير الحوكمة والاستدامة والتي باتت من المعايير العالمية الرئيسية في عمل البنوك والشركات، لافتاً إلى أنه يعمل على زيادة الائتمان الصديق للبيئة بعد إطلاقه خدمة «GO GREEN» لمنح التمويل للراغبين بقيادة السيارات الكهربائية والصديقة للبيئة، ويعمل أيضاً على زيادة تمكين المرأة والشباب، والمحافظة على البلاستيك والحد من استخدام الأوراق وغيرها من العناصر التي تُساعد في الحفاظ على البيئة بجميع مجالاتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي