No Script

يعقوب: «برقان» يسلّح الباحثين عن وظائف بأدوات الازدهار في العمل

تصغير
تكبير

استكمل بنك برقان مساهمته بالمعرض الأضخم من نوعه في الكويت للفرص الوظيفية، «وظيفتي»، موسّعاً نطاق مشاركته من خلال تقديم ورشة عمل «سر التمكين الذاتي» للزوار، في مبادرة تؤكد دوره الرائد في مجالات تنمية رأس المال البشري.

وسجلت ورشة العمل مشاركة أكثر من 75 شخصاً، وغطّت سلسلة من المواضيع حول المهارات الأساسية المطلوبة لاختيار المسار المهني الأفضل وبنجاح، بما في ذلك فهم وإنشاء الأهداف الذكية (S.M.A.R.T)، وتقييم الفرص من خلال إجراء تحليل «SWOT»، وتحديد القيم والسمات الشخصية المختلفة، وأساليب التواصل الخاصة، واستندت إلى أهمية تحقيق تفاعل صادق من قِبل الجمهور، من خلال المناقشات والتأمل الذاتي، والتي توجت بخطة عمل يمكن لكل فرد اتباعها في السعي لتحقيق النجاح الوظيفي الخاص به.

وقدّم ورشة العمل مديرة قسم التعلم في «برقان» فاطمة يعقوب، ومدير تمكين الكفاءات بشار القطان، تحت قيادة إدارة الموارد البشرية، وتضمنت محتوى جاذباً بأسلوب خاص في الإلقاء، نجح في أن يحظى بنسبة كبيرة من المشاركة والتفاعل من قِبل الحضور اللافت من المهنيين الطموحين.

وقالت يعقوب إنه تجسيداً لفلسفة «برقان» بعنوان «أنت دافعنا»، فقد قام بتقديم ورشة عمل «سر التمكين الذاتي» للمساهمة في تسليح المجتمع بالأدوات المناسبة التي يمكنها أن تدعم أي موظف أو باحث عن عمل في مسيرته نحو الازدهار في سوق العمل اليوم، وتحقيق الذات والنمو على المستوى الشخصي، وليس فقط النجاح الوظيفي أو المهني.

من جانبه، ذكر القطان أن «برقان» يدرك بأن نجاحه المؤسسي هو انعكاس لتطور المجتمع، وأن نجاح المرء من نجاح مجتمعه، ونموه ونضجه على الصعيد المهني يدفع بنمو ونضج من يحيط به، مؤكداً حرص البنك على تفعيل دوره المجتمعي كجزء لا يتجزأ من عملياته اليومية وإستراتيجيته الشاملة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي