No Script

البنك يواصل مساهمته الفاعلة في «لنكن على دراية»

المطيري: «وربة» ينشر الثقافة المالية والادخار والاستثمار

أيمن المطيري
أيمن المطيري
تصغير
تكبير

يواصل بنك وربة دعمه ومساهماته الفاعلة في حملة «لنكن على دراية» خلال عام 2023، وهي حملة توعوية بمبادرة من بنك الكويت المركزي، واتحاد مصارف الكويت، لتسليط الضوء على حقوق العملاء، وتوعيتهم، بما يتعلق بالتعامل مع البنوك، ضمن التزامه بتوعية العملاء حول حقوقهم، وكيفية المحافظة على حساباتهم ومدخراتهم.

وقال مدير قطاع التسويق والاتصال المؤسسي في البنك، أيمن المطيري، إن «وربة» يحرص على نشر الثقافة المالية، وثقافة الادخار والاستثمار، وتوعية العملاء والشركاء بخدمات ومنتجات البنوك الإسلامية، وكيفية الاستفادة منها، عبر نشر المواد التثقيفية والنشرات التوعوية على منصات التواصل الاجتماعي، وجميع قنواته الإلكترونية، بهدف تسليط الضوء على حقوق العملاء وتوعيتهم في شأن حقوقهم والتزاماتهم عند التعامل مع البنوك.

وتابع المطيري أن البنك يحرص على القيام بمثل هذه الحملات والبرامج التوعوية المصرفية، ويقدم هذه المبادرات بشكل منتظم على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إرسال الرسائل الرقمية عبر تطبيق «وربة أونلاين» وإرسال رسائل نصية.

وشدد على التزام «وربة» بدعم الاستدامة على المستويين المجتمعي والاقتصادي، في مبادرات يتم اختيارها وتحديدهـا إستراتيجياً، بما يعود بالنفع عليه بشكل خاص، وعلى البلاد بشكل عام، لافتاً إلى أنه ينظّم مسابقات دورية عبر الإذاعات بهدف التوعية المجتمعية.

وأشار المطيري إلى أن «وربة» يعمل على تنظيم العديد من الدورات التدريبية لموظفيه، لرفع خبراتهم في عمليات الاحتيال ومكافحة الجرائم المالية وخصوصاً الإلكترونية منها، ويحثهم على نقل هذه المعلومات بشكل مبسط ومركز إلى العملاء والشركاء من خلال الاتصال المباشر، في مواقع تقديم الخدمة، وعبر أدوات وقنوات التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى أن «وربة» يكثف رسائله المتعلقة بالحملة إلى الموظفين بغرض الاستفادة من تواصلهم المباشر مع العملاء، مشدداً على أنه يستهدف تحقيق أقصى قدر ممكن من الأهداف الموضوعة ضمن الحملة المستمرة حتى نهاية العام الجاري.

ونوه المطيري إلى تعاون «وربة» في الفترة الأخيرة مع كل الجهات ذات الصلة بما فيها وزارة الداخلية، لتقديم نصائح إرشادية عن الأمن السيبراني لعملائه، من أجل حماية حساباتهم البنكية من الاختراقات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي