No Script

«كيمز» تشارك «كيدزونت» لحماية الأطفال

الجرائم الإلكترونية ضد الأطفال زادت 300 في المئة بعد «كورونا»
الجرائم الإلكترونية ضد الأطفال زادت 300 في المئة بعد «كورونا»
تصغير
تكبير

عقدت شركة «كيمز تيليكوم»، شراكة إستراتيجية مع شركة «KIDZONET»، لحماية الأطفال من أخطار الإنترنت دون الحاجة لتركيب أي جهاز في المنزل، أو تدخل من مبرمج.

وستنطلق الشراكة في الكويت لحماية أطفال العائلات من أي محتوى يتضمن مشاهد عنف أو مشاهد خادشة للحياء، وحماية المستخدم من الجرائم الإلكترونية أو التحرش الإلكتروني، من خلال منصة رقمية خاصة بالأهل سهلة الاستخدام، تتوافر عبر الموقع والتطبيق الإلكتروني الذي يمكن إدارته عن طريق الجوال.

وقال مدير قنوات البيع لدى «كيمز تيليكوم الكويت»، عمر الرشدان، إن قطاع مزودي الخدمات الرقمية يزدهر كل يوم، وإن خدمات «كيمز تيليكوم» تتميز بتقديم نظام شامل متكامل يشمل الخدمات الترفيهية وخدمات الاتصالات.

وأضاف الرشدان أن الشراكة مع «كيدزونت» ستلبي احتياجات العملاء لحماية أطفالهم من أخطار الإنترنت، بالتوافق مع الأسس المتبعة لحمايتهم، دون المساس بحقوقهم في الاستخدام.

ولفت إلى توافر الخدمة للأسر الكويتية وعملاء «كيمز الكويت»، من خلال الاتصال بخدمة العملاء من داخل الكويت على الرقم (822) لتفعيلها.

من جهتها، قالت مديرة التسويق لدى«KIDZONET»، ميرا الحوراني، إن ثلث مستخدمي الإنترنت اليوم هم الأطفال الذين ساهمت جائحة «كوفيد 19» بزيادة عددهم على الشبكة العنكبوتية بغرض التواصل والدراسة والتعلم، ما أدى إلى زيادة الجرائم الإلكترونية ضدهم بنسبة 300 في المئة.

وأضافت الحوراني أن جميع الحلول المتوافرة في الأسواق حالياً هي منتجات وليست خدمات، وتتطلب مهارات تقنية معقدة لتركيبها وإدارتها وتفعيلها، موضحة أن نسبة استخدام الأهالي لمثل هذه الحلول قليلة رغم الحاجة الماسة لها.

وتابعت أنه لذلك صممت «كيدزونت» تطبيقاً خاصاً يتوافق مع احتياجات الأسر والعائلات والقيم المجتمعية، عن طريق اشتراك مع مزود خدمة الإنترنت، منوهة إلى أنه يمكن للأهل إدارة الخدمة والتحكم بإعداداتها من أي مكان بالتطبيق أو الموقع الإلكتروني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي