No Script

البنك يعزّز شراكته مع كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت

الحماد: «بوبيان» ينتهز فرص تأهيل الكوادر الوطنية الشابة

تصغير
تكبير

أكد مدير عام مجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد، حرص البنك على انتهاز جميع فرص التعاون التي تعزز تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية الشابة، ونقل خبراته إليهم، إيماناً منه بأنهم مستقبل الكويت المشرق.

وأوضح أنه استمراراً للتعاون المثمر بين «بوبيان» وجامعة الكويت، شهدت الفترة الماضية تكثيف مبادرات نقل الخبرات والمعرفة الفنية والعملية بينهما، حيث حاضر العديد من قادة البنك في الجامعة للتحدث عن تجاربهم المصرفية، والتطرق إلى أحدث التوجهات والتقنيات المتبعة في القطاع المصرفي، بالاضافة إلى عقد جلسات نقاشية مع هيئة التدريس وطلبة الماجستير وطلبة الجامعة بصورة عامة.

وأفاد الحماد بأن «بوبيان» عزّز التعاون مع جامعة الكويت، ووجه الجهود نحو نقل هذه الخبرات بصورة محترفة تحت الإدارة الأكاديمية للجامعة، من خلال مبادرات عدة، بدأت بجلسات نقاش مفتوحة مع مختلف كوادرها الأكاديمية، بدءاً من هيئة التدريس ومروراً بطلبة الماجستير وانتهاء بطلبة الجامعة بصورة عامة.

وأضاف أن أهم ما يُميز هذه الجلسات أنها شهدت تمثيلاً وحضوراً مميزاً للبنك على مستوى القيادات العليا، إذ حاضر نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة عادل الماجد، عن رحلة ونجاح البنك.

وتحدث الرئيسان التنفيذيان للبنك، عبدالله التويجري وعبدالسلام الصالح، عن تجربتهما الشخصية في القطاع المصرفي عموماً وعن تجربتهما في «بوبيان» بشكلٍ خاص، بجانب العديد من قيادات البنك مثل رئيس مجموعتي البيانات وتكنولوجيا المعلومات عبد الله خليفة النصف، مؤكداً حرص البنك على صقل مهارات الكوادر الوطنية ودعم خبراتها، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل الكويتي والمتغيرات المتسارعة في القطاع المصرفي.

من جانبه، قال عميد كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت الدكتور عادل الوقيان، إن هذه اللقاءات تأتي لتسليط الضوء على أهم المواضيع الاقتصادية التي تهم طلبة الكلية بشكل عام، ومحاولة من الكلية لربط المحتوى الأكاديمي بالواقع العملي، وإبراز أمثلة محلية ناجحة لدعم وتحفيز الطلبة وإظهار قدوات تحمسهم على الإبداع والاستمرار في عالم الاستثمار.

وأوضح الوقيان أن الهدف الأساسي من هذه الندوات وورش العمل هو زيادة وعي الطلبة بالقطاع المصرفي خصوصاً على المستوى المحلي، ضمن جهود جامعة الكويت لتأهيل الكوادر الوطنية في هذا المجال، وإتاحة الفرصة لهم لتلقي الأفكار والدروس والخبرات العملية من تجارب الضيوف.

وشكر الوقيان القائمين على «بوبيان» لتلبيتهم الدعوة والمساهمة في إنجاح هذه الفعّاليات، مشيداً بتفاعل الطلبة وحضورهم واهتمامهم، ومعرباً عن امله في استمرار هذا التعاون البنّاء.

من جانبه، شكر المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية في «بوبيان»، عبدالعزيز الرومي، جامعة الكويت وقياداتها على التعاون مع البنك لإضافة قيمة من خلال نقل معرفته وخبراته، سواء إلى هيئة التدريس أو إلى الطلبة على مختلف المستويات الدراسية، في ظل حرص قيادات البنك على نقل تجاربهم الشخصية، وتجربة البنك وريادته المصرفية، خصوصاً على صعيد الخدمات والمنتجات الرقمية عالمياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي