No Script

حتى تشغيل الخدمات الأساسية في المنطقة

أهالي المطلاع يناشدون مجلس الوزراء تأجيل استقطاعات قسط «الائتمان»

سباع الدوسري
سباع الدوسري
تصغير
تكبير

ناشد أهالي مدينة المطلاع السكنية مجلس الوزراء والجهات الحكومية المختصة، معالجة العديد من الخدمات الضرورية التي تحتاجها المدينة، بالإضافة إلى تأجيل قيمة القسط الخاص ببنك الائتمان، حتى تشغيل الخدمات الأساسية في المنطقة، أسوة بمنطقة غرب عبدالله المبارك.

وقال رئيس لجنة أهالي مدينة المطلاع التطوعية سباع الدوسري لـ«الراي» إن اللجنة تناشد وزير المالية وزير الإسكان ومدير بنك الائتمان، إيقاف استقطاع قسط بنك الائتمان الذي سيحل في الأول من مارس المقبل، وتبلغ قيمته 10 في المئة على المواطنين في مدينة المطلاع، وكذلك في جنوب مدينة عبدالله المبارك، إضافة إلى قطع بدل الإيجار في حال إيصال التيار الكهربائي في شهر يونيو المقبل.

وأضاف الدوسري أنه «من باب العدل والمساواة، وأسوة بالمشاريع السابقة، نتمنى وقف الاستقطاع وعدم قطع بدل الإيجار مثل غرب عبدالله المبارك، حيث تم تأجيل قسط بنك الائتمان لمدة عامين في 2018 و2019، لعدم وجود خدمات في المنطقة، وكذلك عدم وجود شبكة صرف صحي، لذلك نتمنى من الوزراء المعنيين النظر في هذا الأمر في أسرع وقت ممكن».

ولفت إلى أن «مدينة المطلاع تحتوي على أكثر من 19 ألف قسيمة الآن، وتم بناؤها من قبل المواطنين الذين لن يستطيعوا السكن في منازلهم، بسبب عدم وجود شبكة صرف صحي وخدمات طبية أو تعليمية، فالمدينة لا يوجد بها شبكة صرف صحي لا موقتة ولا دائمة، وتم تأجيل مناقصة شبكة الصرف الصحي لمحطة المطلاع أكثر من 3 مرات على مدار السنوات الأربع السابقة، من دون أن نعلم ما الأسباب.

وكذلك نتمنى من وزارة التربية توفير طاقم تدريسي، فالمطلاع فيها أكثر من 96 مدرسة، فهل وزارة التربية لديها القوة العاملة لتوفير المدرسين لهذه المدارس؟ ونقول لوزير الصحة إن هناك 12 مستوصفاً، و4 مراكز تخصصية، فهل لديه القوة العاملة القادرة على تشغيل هذه المرافق الصحية؟ وهل هم مستعدون لذلك؟».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي