No Script

«المتحد» يرعى دورة «معهد الأبحاث»

المشاركون في الدورة
المشاركون في الدورة
تصغير
تكبير

أعلن البنك الأهلي المتحد رعاية الدورة التدريبية الربيعية الرابعة والثلاثين التي ينظمها معهد الكويت للأبحاث العلمية لطلاب المرحلة المتوسطة والجامعات، بهدف توجيههم نحو ممارسة البحث العلمي وربطهم بالموضوعات العلمية، وتعويدهم على النظر للموضوعات المختلفة من منظور علمي، ومساعدة الشباب على معرفة القواعد الأساسية لإجراء البحوث العلمية، وكيفية تطبيق هذه البحوث في الحياة الواقعية، والذي يستمر حتى 2 فبراير المقبل.

وتهدف الدورة التدريبية إلى مناقشة عدد من المواضيع العملية المختلفة مع الطلاب في جو من الثقة والإحساس بالمسؤولية من جانبهم، على أن يتاح في نهايتها قيام مجموعة من الطلاب بإلقاء محاضرة.

وتتضمن الدورة إجراء عدد من التجارب العلمية البسيطة، واستنباط الملاحظات المهمة من هذه التجارب، إذ قالت رئيسة إدارة الاتصال المؤسسي في البنك فاتن التميمي «سعداء بإتاحة الفرصة لنا لرعاية هذه الدورة التدريبية التي تسهم في بث حب العلم، وتنمية القدرة على ممارسة البحث العلمي بين طلاب المدارس الثانوية والجامعات، لإعداد علماء المستقبل من أبناء الكويت».

وأضافت أن «المتحد» لا يتوانى عن تقديم الدعم والمساندة للشباب في كل المجالات، وأن تدريبهم على ممارسة البحث العلمي له أهمية خاصة، مجددة التزام البنك بدعم جيل جديد يقبل على البحث العلمي ويؤمن بأهميته.

وأكدت التميمي أن الإقبال الملحوظ من الطلاب على المشاركة في هذه الدورة، يظهر أهميتها في بناء العنصر البشري على أسس علمية سليمة، داعية إياهم إلى مواصلة المسيرة العلمية، ووضع نصب أعينهم أنهم الثروة الحقيقية للبلاد، والضمانة الأكيدة لتحقيق مكانة متقدمة للوطن وتحقيق ما يصبو اليه.

وأعربت التميمي عن خالص أمنياتها باستمرار التعاون بين البنك ومعهد الكويت للإبحاث العلمية، آملة أن يواصل الأخير نجاح مسيرته نحو التثقيف العلمي للشباب ونشر أهمية البحث العلمي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي