No Script

«الصحة»: 270 سيارة إسعاف جديدة.. قريباً

تصغير
تكبير

- الشطي: «الطوارئ الطبية» تعاملت مع 160 ألف بلاغ العام الماضي

كشف مدير إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة الدكتور أحمد الشطي عن إدخال 270 سيارة إسعاف جديدة إلى أسطول الطوارئ الطبية خلال الفترة المقبلة.

وقال الشطي في كلمة للصحافيين على هامش حفل تكريم المتميزين بإسعاف الصباح إنه تم الانتهاء من وضع المواصفات وتقديم الطلبات لهذه السيارات وفي انتظار الانتهاء من الإجراءات الإدارية والرقابية المتبعة والدورة المستندية لها.

وأكد الشطي أن هذه الأعداد تمثل نحو 30 إلى 50 في المئة زيادة في إسطول الإسعاف الحالي.

وأشار إلى «أننا في مرحلة تجهيز عقود الإسعاف الجوي والإخلاء الجوي»، لافتا إلى أن تمديد عقد الإسعاف الجوي يخضع للتقييم نحو التطوير.

وأضاف الشطي أن الصحة تتطلع أيضا إلى دخول المؤهلين من المسعفين إلى سوق العمل لمواكبة الطلب المتزايد والتوسع في مراكز الإسعاف الجديدة.

160 ألف بلاغ

وذكر الشطي أن إدارة الطوارئ الطبية تعاملت مع 160 ألف بلاغ خلال العام الماضي، منها 125 ألف حالة تم نقلها إلى المستشفيات، ومن بينها 87 ألف حالة عاجلة و38 ألف حالة غير عاجلة، إضافة إلى التعامل مع 9 آلاف حالة حوادث طرق خلال العام 2022، منها وفيات وإصابات وإعاقات متعددة.

وأوضح أنه على الرغم من التحذيرات الكثيرة والمتكررة، إلا أن هناك وفيات بسبب الاختناقات أثناء موسم البر والتخييم بسبب الفحم غير مكتمل الاحتراق الذي يوضع في أماكن مغلقة، لافتا إلى أن هذه الكوارث بالإمكان الوقاية منها.

وذكر الشطي أن إجمالي العاملين في منطقة الصباح الطبية من المسعفين بلغ 256 موظفا موزعين على 6 مراكز إسعاف بالمنطقة.

وعبر الشطي عن شكره وتقديره لأبطال الطوارئ الطبية من منتسبي المهنة، موضحا أن هذا التكريم هو تحفيز وتشجيع، واستجلاب للانجازات وإرسال رسائل التقييم والتخطيط، مشيرا إلى أن عددا من فنيي الطوارئ الطبية تعامل مع أكثر من 300 حالة خلال العام الماضي، وهو ما يعد تميزا نوعيا في التعامل مع الحالات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي