No Script

نالت اللقب خلال حفل جوائز «بيزنس تابلويد» السنوي

«ضمان» أفضل شركة رعاية صحية ناشئة بالشراكة... بين القطاعين

تصغير
تكبير

حصلت شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان» على جائزة أفضل شركة رعاية صحية ناشئة، بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، ضمن حفل جوائز مجلة «بيزنس تابلويد» السنوي لعام 2022، تقديراً للدور الذي تلعبه في دعم القطاع الصحي في الكويت.

ونالت الشركة الجائزة خلال حفل أقيم في دبي بحضور ممثلين عن عدد من الشركات الفائزة في قطاعات الجائزة المختلفة، ومنها بنك الراجحي، ومطار البحرين الدولي، وشركة المراعي، والبنك الأهلي المصري، وشركة داماك العقارية، ومجموعة الاتحاد للطيران وغيرها.

وأعربت «ضمان» عن اعتزازها بالجائزة التي تثمن الفكرة التي تم بناء عليها إنشاء الشركة، والخدمات التي ستقدمها لقطاع الرعاية الصحية في الكويت، من خلال نموذج صحي يطبق للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وهو نموذج المحافظة على الصحة (Health Maintenance Organization - HMO) وبالتعاون مع مشغل عالمي خبير في إدارة مثل هذه الشبكات الصحية.

وتابعت «ضمان» أنها أكبر مشروع من مشاريع خطة التنمية من حيث رأس المال الذي يصل إلى 230 مليون دينار، وأول مبادرة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم القطاع الطبي في الكويت، والذي يعتبر من أكبر القطاعات التي تستنزف ميزانية الدولة.

وأضافت أن أهداف خطة التنمية تتضمن التخفيف من ميزانية الدولة بشكل عام، وتمكين القطاع الخاص من المساهمة في تقديم الخدمات ومن ضمنها خدمات الرعاية الصحية، لافتة إلى أنه من خلال تقديم الرعاية الصحية لأكثر من 1.8 مليون من المقيمين العاملين في القطاع الخاص وعائلاتهم، سيتم التخفيف عن المنظومة الصحية الحكومية بما ينصب في صالح المواطن والمقيم.

وذكرت «ضمان» أن هذا التكريم يأتي في الوقت الذي تواصل فيه استعداداتها لتشغيل منظومتها الصحية، باستكمال كل المتطلبات اللازمة من التراخيص والاتفاقيات المتعلقة بوزارة الصحة والجهات الحكومية الأخرى، حتى تتمكن من تقديم خدماتها للمقيمين العاملين في القطاع الخاص وعائلاتهم.

وأكدت أن هذا التكريم يحفزها على مواصلة العمل واستكمال كل الخطوات المطلوبة، وحرصها على تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية ذات الجودة العالية، من خلال شبكتها التي تتضمن عدداً من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى تقديم خدمات فحص العمالة الوافدة داخل وخارج الكويت.

وكانت «ضمان» قد أنجزت مستشفيين في محافظتي الأحمدي والجهراء بسعة 660 سريراً، بالإضافة إلى 5 مراكز صحية للرعاية الأولية موزعة على مختلف المحافظات والتي تعمل حالياً كمراكز خاصة تستقبل كل طالبي الرعاية الصحية، تمهيداً لافتتاح منظومتها، واستقبال الشريحة التي ستستفيد من خدماتها.

وتوزع جوائز «بزنس تابلويد» على الشركات والمؤسسات الأكثر تميزاً في قطاعاتها على المستوى الدولي، والتي يتم ترشيحها وتقييمها من قِبل لجنة توزيع الجوائز لدى المجلة، والتي تتضمن جهة النشر وفريقي البحث والتحرير، والتي تعتمد اللجنة على معايير مختلفة، ومنها تقييم المنجزات والخبرات والمساهمات المقدمة في القطاع، علاوة على جوانب الابتكار والتميّز في الأعمال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي