No Script

بوقماز شكلت لجنة عليا لدعم جهود إصلاح البنية التحتية

«المالية» توافق على 4 مناقصات صيانة طرق


أماني بوقماز
أماني بوقماز
تصغير
تكبير

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال لـ«الراي»، عن حصول الوزارة على موافقة وزارة المالية على تخصيص البند المالي لـ 4 مناقصات صيانة طرق وساحات في العديد من المناطق، مشيرة إلى تزويد الجهاز المركزي للمناقصات بموافقة «المالية»، لاستكمال إجراءات الطرح والترسية.

وقالت المصادر «ان الوزارة تنسق مع الجهات المعنية في شأن طرح وترسية جميع مناقصات الوزارة المتعلقة بصيانات الطرق والساحات الداخلية في جميع مناطق الكويت»، لافتة إلى اهتمام وزيرة الأشغال وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتورة أماني بوقماز، ووكيلة الوزارة المهندسة مي المسعد، بتسريع وتيرة الاجراءات الخاصة بطرح وترسية المناقصات، لرفع معاناة مستخدمي الطرق.

في سياق متصل، أصدرت بوقماز قراراً بتشكيل لجنة فنية استشارية عليا برئاستها، لدعم جهودإصلاح الطرق والبنية التحتية.

ونص القرار على تشكيل اللجنة من جهات حكومية عدة وعضوية جامعة الكويت ووزارة الدفاع وإدارة الفتوى والتشريع ومؤسسة البترول.

وتختص اللجنة بمراجعة العقود وتقييم الشركات المنفذة والمكاتب الاستشارية، وإبداء الملاحظات ومراجعة المستندات التعاقدية والمواصفات الفنية والملاحظات وتقديم الدعم الفني والاستشاري في شأن نظام المراقبة وضبط الجودة وأداء وكفاءة المختبرات وأعمال الفحص والمراقبة على مصانع الأسفلت ومواقع العمليات.

وتعمل اللجنة على مراجعة آلية طرح العقود وصيانة الطرق وتقديم المقترحات والتوصيات اللازمة في شأن البرنامج الزمني، وتقليص المدة الزمنية للدورة المستندية لطرح العقود.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي