«المشتركة» تناقش تقارير العمل في عمليات الخفجي والوفرة

تصغير
تكبير

ناقشت اللجنة المشتركة الدائمة (الكويتية-السعودية) باجتماعها، اليوم الأحد، في منطقة عمليات الخفجي المشتركة تقارير العمليات البترولية في المنطقة المقسومة البرية والمنطقة المقسومة المغمورة المحاذية لها.

وقالت وزارة النفط الكويتية في بيان صحافي أن اللجنة ناقشت أيضا الخطط الاستراتيجية والمشاريع الرئيسية القائمة والمستقبلية والمعوقات التي تواجه تطبيقها.

وذكر البيان أن الاجتماع ترأسه من الجانب الكويتي وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر الصباح ومن الجانب السعودي مساعد وزير الطاقة محمد البراهيم وبحضور الأعضاء من الجانبين لبحث الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال.

وبين أن الاجتماع بحث كذلك استخدام التقنيات الحديثة المتطورة في العمليات البترولية وعرض تقرير سير أعمال مكتب اللجنة المشتركة الدائم والنظر في الخطط المعدة للحالات الطارئة والإجراءات المتبعة في الفترة الحالية والمساهمة في توفير الإمكانات المتاحة وتطويرها المستمر وتقييمها للحصول على أفضل النتائج.

وأفاد البيان بأنه تم الاطلاع على جهود أعضاء اللجنة التشغيلية وتحقيق أهداف العمليات المشتركة وصياغة خطة عمل مشتركة تحقق المصالح الاستراتيجية للبلدين.

ونقل البيان عن الشيخ نمر الصباح تأكيده أهمية انعقاد اجتماع اللجنة الذي استعرض تقارير العمليات البترولية في المنطقة ومنها مشاريع البيئة والسلامة وخطط التطوير وتدريب العمالة الوطنية واستخدام التقنيات الحديثة المتطورة في مراحل العمليات البترولية.

وأعرب الصباح عن شكره لمساعد وزير الطاقة السعودي لما لمسه من روح إيجابية واخوية لتحقيق تطلعات البلدين في المشاريع البترولية عبر التنسيق المشترك من خلال التسهيلات المقدمة والتعاون الملموس لتيسير المشاريع البترولية المرتبطة بالمنطقة المقسومة والمغمورة.

وثمن الجهود المبذولة لضمان تسهيل الأعمال البترولية في العمليات المشتركة بالوفرة والخفجي وسلامة العاملين في الشركات العاملة والتي تضم كل من شركة أرامكو لأعمال الخليج وشركة شيفرون العربية السعودية إضافة الى الشركة الكويتية لنفط الخليج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي