No Script

لجنة «حادث المنهول» ترفع توصياتها إلى بوقماز

تصغير
تكبير

كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري لـ«الراي»، أن لجنة التحقيق المحايدة الخاصة بحادثة «غطاء المنهول»، رفعت تقريرها الخميس الفائت، إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتورة أماني بوقماز.

وأوضحت المصادر أنه خلال فترة التحقيقات التي أجرتها اللجنة منذ تشكيلها، تم الاستماع إلى مديرة عام هيئة الطرق بالتكليف سابقاً المهندسة سهى أشكناني، ومديرة عام هيئة الطرق بالتكليف المهندسة رجاء المؤمن، ومدير إدارة صيانة الطرق السريعة المهندس محمد القزويني، لافتة إلى أن تقرير اللجنة تضمن توصيات عدة، فضلت المصادر عدم ذكرها.

يذكر أن محكمة الجنح قضت قبل أيام ببراءة مهندس من تهمة القتل الخطأ في القضية المعروفة بـ«غطاء المنهول» الذي تسبب في وفاة مواطن، بعد الارتطام بسيارته، في العام 2021.

من جهة أخرى، أشارت مصادر مطلعة إلى انخفاض مساحة فرش الأسفلت للطرق المنفذة عن مساحة الطرق المتضررة المستهدف صيانتها في السنة المالية 2021 - 2022، مبينة أنه تم تنفيذ 47 في المئة من إجمالي المساحة المستهدفة خلال 8 أشهر، من 1 أبريل 2021 إلى 30 نوفمبر 2021، لعدم موافقة وزارة المالية على أي من المشاريع المطلوبة لصيانة الطرق السريعة خلال السنة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي