No Script

«المتحد» يطلق برنامجاً واسع النطاق للطباعة الرقمية في الفروع

عبدالله جراغ
عبدالله جراغ
تصغير
تكبير

- عبدالله جراغ: هدفنا تعزيز تجربة العملاء عبر الفروع والقنوات الإلكترونية

بدأ البنك الأهلي المتحد بتقديم خدمات رقمية متطوّرة في الفروع عبر الانتقال التدريجي من التعاملات الورقية، واستبدالها بخدمة رقمية متكاملة، تتيح للعميل القيام بمعاملاته كاملة دون الحاجة إلى أي تقديم أو تسلّم مستندات ورقية، والاستعاضة عنها بالتحقق الرقمي عبر البطاقة المدنية والتوقيع الإلكتروني، وتسلم الايصالات عبر البريد الإلكتروني بصورة فورية ومؤمنة، من خلال تطبيق أحدث الانظمة في هذا المجال، وبما يضمن تقديم تجربة مصرفية رائدة تواكب التسارع الرقمي.

ويعمل هذا البرنامج للطباعة الرقمية على تقليص المعاملات الورقية في خدمة عملاء الفروع، وهو ما يؤدي للمزيد من السهولة والسرعة في تنفيذ المعاملات وزيادة الكفاءة التشغيلية، كما ينعكس هذا التوجه أيضاً على دعم الاستدامة البيئية.

وأفاد مديرعام تقنية المعلومات في البنك، عبدالله جراغ، بأن تعزيز تجربة العملاء سواء عبر الفروع أو من خلال القنوات الإلكترونية هو هدف «المتحد» الأول، لافتاً إلى أنه من هذا المنطلق بادر إلى تطبيق هذه الخدمة الجديدة وتشغيلها في الفرع الرئيسي، على أن يتم تعميمها على المزيد من الفروع تباعاً.

وأكد جراغ أن خدمة التعاملات الرقمية لاقت قبولاً كبيراً بين عملاء البنك بعد استخدامها، لأنها تؤدي إلى تقليل عدد المستندات الورقية المطبوعة من الفرع، وتحويلها إلى نسخة رقمية يتم إرسالها إلى البريد الإلكتروني للعميل بشكل آمن وسريع بعد إتمام معاملته المصرفية بالفرع، في حال رغبته بذلك، لافتاً إلى سهولة الاحتفاظ بهذه النسخة الرقمية وكونها مؤمنة برقم سري خاص للمزيد من الأمان والخصوصية.

وأضاف جراغ أن «المتحد» يواصل تطوير خدماته ومنتجاته لمواكبة التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي، وينظر إلى رقمنة الخدمات والحلول المصرفية المقدمة للعملاء، وتطبيق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المصرفية الرقمية، باعتبارها العنصر الأهم في تقديم تجربة مصرفية ترضي تطلعات العملاء.

وأشار إلى حرص «المتحد» على تعزيز خدماته المصرفية الرقمية خلال 2022، من خلال إطلاق المزيد من الخدمات المصرفية عبر تطبيقه للهواتف الذكية، والتي سيتمكن العملاء من خلالها من التسجيل في تطبيق «هويتي»، بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية (PACI).

وذكر جراغ أنه يمكن للعملاء أيضاً إعادة تفعيل الرقم السري في حال نسيانه عبر التحقق من تطبيق «هويتي»، مع إمكانية تغيير الرقم السري الخاص ببطاقات الائتمان أو بطاقات الدفع المسبق، وإعادة تفعيل الرقم السري لها، ما يمنحهم المزيد من الامان لعملياتهم من خلالها.

وأفاد جراغ بأنه تم طرح التطبيق المحدّث لنظام «المتحد B2B» لإدارة النقد للشركات عبر الهواتف الذكية، وتقديم خدمة «Apple Pay»، بمستوى عالٍ من الأمان والخصوصية.

ولفت إلى أن ذلك يأتي إضافة إلى خدمات البنك الرقمية الاساسية مثل استخدام اجهزة السحب الالي بالبطاقة المدنية (Cardless Withdrawal)، واستعمال تقنية التواصل قريب المدى «NFC» لإتمام المدفوعات عن طريق تمكين البطاقة المصرفية من التواصل مع أجهزة نقاط البيع أو أجهزة السحب الآلي من خلال تمريرها دون إدخالها في الجهاز، والخدمات الأخرى مثل «Ajar Online»، وإرسال واستقبال التحويلات عبر روابط الدفع الآمنة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي