No Script

«طرف ثالث» للفصل في أعمال دروازة العبدالرزاق

6400 مزارع في الوفرة والعبدلي يستفيدون من المياه المعالجة رباعياً

تصغير
تكبير

ذكرت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة لـ«الراي» أن وزيرة الأشغال وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتورة أماني بوقماز وافقت على الاستعانة بطرف ثالث (استشاري محايد) للفصل في أعمال الصيانة التي تم تنفيذها أعلى نفق دروازة العبدالرزاق.

وبيّنت المصادر أن أعمال صيانة الجزء العلوي من نفق الدروازة توقفت إثر تقرير أكد أن آلية تنفيذ إصلاح النفق خاطئة، فيما كان هناك رأي مقابل يؤكد سلامة الأعمال التي تم تنفيذها، حيث بلغت نسبة الإنجاز قبل قرار إيقاف الأعمال 65 في المئة.

من جهة أخرى، أعلن نائب مدير مشروع مركز التحكم بالمياه المعالجة في وزارة الأشغال أحمد العازمي أن الوزارة تضخ مياهاً معالجة رباعياً لمزارع الوفرة والعبدلي تصل كميتها إلى 320 ألف متر، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من المياه المعالجة الرباعية في مزارع الوفرة يصل إلى 3800 مستفيد، فيما يصل عدد المستفيدين في مزارع العبدلي إلى 2600 مستفيد.

وقال العازمي إن هناك خطة لدى الوزارة لرفع كميات المياه التي سيتم ضخها لمزارع الوفرة والعبدلي بعد تنفيذ المشاريع الحالية، من خلال فصل خط مياه مزارع العبدلي عن خط مزارع الوفرة لزيادة القدرة الاستيعابية لهذين الخطين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي