No Script

امتداد متميز للعلامة ضمن فئة السيارات الفاخرة

«جيب غراند واغونير» 2023... أيقونة مميّزة أبصرت النور من جديد

تصغير
تكبير

أيقونة أميركية مميزة أبصرت النور من جديد، مع الإطلاق الدولي لسيارة «غراند واغونير» 2023 الجديدة كلياً في الشرق الأوسط، كامتداد متميز لعلامة «جيب» التجارية ضمن فئة السيارات الفاخرة.

ونشأت «غراند واغونير» في الولايات المتحدة عام 1962، ولطالما كانت من الرواد في قطاع سيارات الدفع الرباعي، والآن مع الكشف عن موديل 2023 الجديد كلياً، ستتم إعادة تعريف هذه الفئة من جديد، بفضل قدراتها الأسطورية وتقنياتها المتقدمة، وما تقدّمه من مستوى جديد من الراحة والتصميم المتطور.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «ستيلانتس» في الشرق الأوسط وأفريقيا، سمير شرفان، إن الشركة كشفت عام 2022 عن خطتها الإستراتيجية الطموحة «DARE FORWARD 2030»، وهي رؤية طموحة للعقد المقبل، تهدف إلى تعزيز طريقة تفكيرها وعملها وتلبية متطلبات عملائها.

وأضاف أن الخطة ستمكّن الشركة من الاستحواذ على أكبر حصة في السوق بحلول 2030، وقيادة التحول نحو الطاقة المستدامة، وتحديد مسار واضح للنمو والتطور.

ولفت شرفان إلى اعتماد نمو الشركة على توفير المنتجات التي تلبي متطلبات عملائها المتنوعة، منوهاً إلى أنه مع إطلاق «غراند واغونير» 2023، فإنها بصدد توسيع محفظتها، لتشمل قطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المتنامي، على أن يكون دخول السوق بسيارة الدفع الرباعي الأكثر فخامة وتقدماً من الناحية التكنولوجية في تاريخ العلامة التجارية، محركاً رئيسياً نحو تحقيق طموحاتها المستقبلية.

مغامرة جديدة

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لعلامة «جيب»، كريستيان مونيه «مستعدون لبدء مغامرة جديدة في الشرق الأوسط، من خلال إطلاق أكثر سيارات الدفع الرباعي فخامة وتقدماً من الناحية التكنولوجية في تاريخ العلامة الأسطوري الممتد على مدى 80 عاماً».

وأضاف أنه تم تطوير «غراند واغونير» الجديدة منذ البداية خصيصاً لأسواق أميركا الشمالية والشرق الأوسط، عبر تصميمها واختبارها في كلا المنطقتين لتقديم مزيج مثالي من الفخامة والتكنولوجيا والقدرة الأفضل في فئتها على الطرق الوعرة.

ويأتي ذلك في وقت تجسد «غراند واغونير» 2023 الفخامة والمغامرة، بثلاثة أنظمة دفع رباعي وهيكل جديد تماماً يوفر أداءً مثالياً للقيادة على الطرق، إذ يكتمل التصميم الخارجي الجريء والمميز بمستويات عالية من الحرفية في المقطورة الداخلية، مع مقاعد فاخرة مكسوة بجلد باليرمو وقمرة قيادة رقمية بالكامل بتقنيات متطورة تم تقديمها بشكل رائع لسهولة الاستخدام.

وتقدم سيارة الدفع الرباعي الأيقونية تجربتها الأكثر رحابة وراحة على الإطلاق، بحيث يتيح كل مقعد تجربة من الدرجة الأولى بمقاعد كابتن تشيرز في الصفين الأمامي والثاني، ومقاعد تتسع لما يصل إلى 8 ركاب وصف ثالث فسيح.

الأكثر تطوراً

وتمتاز «غراند واغونير» الأكثر تطوراً من الناحية التكنولوجية بابتكارات الجيل القادم من التقنيات الحديثة بما فيها نظام «يوكونيكت 5»، ومجموعة من شاشات العرض الرقمية والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى 75 بوصة، بما في ذلك الشاشات الممتدة على طول لوحة القيادة الأمامية، والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى 45 بوصة، ونظام «تلفاز فيرست فاير»، ومرآة الرؤية الخلفية الرقمية وكاميرا مراقبة المقعد الخلفي الحصرية. توافر غراند واغونير 2023 أكثر من 120 وظيفة للسلامة والأمان، تتضمن استخدامات مبتكرة للتقنيات التي تعمل على تحسين التفاعل بين السائق والسيارة والطريق.

وتأتي «غراند واغونير» مجهزة بمجموعة من أنظمة السلامة الرائدة في فئتها، والتي تعزز مجال رؤية السائق، وتساعد على تسهيل رؤية لوحة التجهيزات مع تمكين وظائف مساعدة السائق لتجنب التصادمات، بما في ذلك نظام مساندة السائق النشط، ومساعد القيادة الذاتية النشط من دون استخدام اليدين، ونظام الرؤية الليلية وتعقّب المشاة والحيوانات، ونظام تفادي الاصطدام عند التقاطعات، ونظام الكشف عن نعاس السائق، ونظام المرآة الرقمية للرؤية الخلفية، ونظام كاميرا الرؤية المحيطية.

نظام صوت حصري

وتعاونت «غراند واغونير» 2023 مع شركة ماكنتوش المنتجات والأنظمة الصوتية الأميركية فائقة الجودة، لابتكار وتقديم نظام صوتي حصري عالي الدقة للسيارة للمرة الأولى.

وابتكرت «ماكنتوش» المنتجات والأنظمة الصوتية الأميركية فائقة الجودة، والمصنعة يدوياً والمخصصة للمنازل والحفلات الموسيقية، واللحظات المميزة في تاريخ الموسيقى في جميع أنحاء العالم على مدار أكثر من 70 عاماً.

وعززت «ماكنتوش» أنظمة «واغونير» بتقنياتها الحائزة على براءة اختراع، لتتيح إحساساً بالاتساع وتعكس الأجواء الموسيقية بشكل واقعي، سواء كانت حفلة موسيقية أو استوديو تسجيل.

وبالاقتران مع جودة الصوت الفائقة، تتميز شعارات «ماكنتوش» على شبكات المكبرات الصوتية في الأبواب، بإضاءة خلفية باللون الأزرق المميز للعلامة التجارية، بما يعزز أجواء الإضاءة المحيطية المخصصة في المقصورة.

وفي ابتكار آخر رائد في القطاع، تم تجهيز «غراند واغونير» 2023 بمحرك «هيوريكين» سعة 3.0 لتر الجديد مع التوربو مزدوج، الذي يأتي بـ6 أسطوانات في خط مستقيم ويطلق انبعاثات أقل ويستهلك وقوداً أقل مقارنة بالمحركات الأكبر، ولكنه برغم ذلك يولد قوة تضاهي قوة محركات «V8».

من المقرر أن تصل المركبة إلى صالات العرض في جميع أنحاء المنطقة في الربع الأول من هذا العام، على أن يبدأ سعر الطراز الأساسي قبل ضريبة القيمة المضافة 126800 دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي