No Script

«هيئة الاستثمار» تعتزم تأسيس بنك رقمي في باكستان

تصغير
تكبير

ذكر موقع «أوردو بوينت» أن البنك المركزي الباكستاني أصدر شهادات عدم ممانعة «NOCs» لـ5 متقدمين لإنشاء بنوك رقمية في البلاد منهم الهيئة العامة للاستثمار التي تعتزم تأسيس بنك رقمي يدعى (رقمي)، من خلال الشركة الباكستانية الكويتية للاستثمار و«إنرتك» القابضة.

ومن ضمن المتقدمين أيضاً: بنك المشرق الإماراتي، وشركة تلينور الباكسانية مع «علي بي هولدينغ» و«غيتز بروذرز آند كو»، وشركة أطلس كونسوليديتد مع «إم آند بي باكستان»، وشركة كودا للتكنولوجيا مع «فاطمة للأسمدة» و«سيتي سكول».

وكان «المركزي الباكستاني» قدم في يناير 2022 إطار عمل للترخيص والتوجيهات الرقابية للبنوك الرقمية، وقرر إصدار ما يصل إلى 5 تراخيص لبنوك رقمية، بحسب بيان صدر عنه أول من أمس.

وأشار الموقع إلى أن «المركزي» تلقى 20 طلباً من مجموعة متنوعة من المهتمين مثل البنوك التجارية وبنوك تمويلية أصغر ومؤسسات تنشط في الأموال الإلكترونية وشركات التكنولوجيا المالية (فنتك) بحلول 31 مارس 2022.

وأعربت جهات أجنبية بما في ذلك شركات متخصصة برأس المال المغامر تنشط بالفعل في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، عن اهتمامها بالمغامرة في السوق الباكستانية بشكل مباشر أو بالتعاون مع شركاء محليين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي