No Script

غيتس: الثري يفقد الارتباط بالأحداث بسهولة

بيل غيتس
بيل غيتس
تصغير
تكبير

اعترف الملياردير الأميركي، بيل غيتس، خلال «جلسة اسألني عن أيّ شيء» على موقع «Reddit»، بأن «كونك ثرياً، يُمكن أن يفقدك التواصل والارتباط بالأحداث بسهولة».

جاء ذلك في إجابة غيتس عن سؤال مستخدم «ريديت»، للشريك المؤسس لشركة «مايكروسوفت»، عما إذا كان من الممكن وجود «مليارديرات أخلاقيون»، إذ قال «كونك ثرياً يمكن أن يجعلك تنفصل بسهولة عن هذا، ولكنه يرى أن الحافز لإنشاء شركات جديدة لايزال أمراً جيداً، حتى لو ارتفعت الضرائب».

وأكد: «لا أحجر على أي شخص يطمح لأن يكون مليارديراً، لكن هذا مجرد رأي واحد.. لقد كنت محظوظاً جداً»، مضيفاً «في ما يتعلق بالأثرياء، أعتقد أنهم يجب أن يدفعوا الكثير من الضرائب ويجب عليهم التخلي عن ثروتهم بمرور الوقت، ولقد كان ذلك مُرضياً للغاية بالنسبة لي وهو شغلي الشاغل حالياً».

وكان غيتس قد التزم العام الماضي بالتخلي عن ثروته لمؤسسة «غيتس»، وأسس «The Giving Pledge» جنباً إلى جنب مع صديقه الملياردير، وارن بافيت، وزوجته السابقة ميليندا غيتس في عام 2010 لتشجيع المليارديرات على التعهد بالتخلي عن معظم ثرواتهم.

وفي العام الماضي تعهد 5 مليارديرات فقط بالانضمام إلى «تعهد العطاء»، كما أصبح مؤسس «FTX»، سام بانكمان فرايد، من ضمن المتعهدين بالعطاء في عام 2022، لكن تمت إزالته لاحقاً من القائمة والموقع بعد اتهامه بالاحتيال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي