No Script

«مونجارو» الأكثر تقدّماً... من «جيلي»

تصغير
تكبير

تجمع سيارة «جيلي مونجارو» الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كلياً، بين حرفية التصميم والتكنولوجيا المتطورة، وتعدّ المركبة الأكثر تقدماً التي يطرحها مصنّع السيارات إلى الآن.

ودشّن إطلاق «مونجارو» الجديدة كلياً في معارض شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، مرحلة جديدة وجريئة في مسيرة العلامة في الكويت، مع جمع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات المستوى العالمي، بين أحدث التقنيات والتصميم المتطور ومزايا الأمان والترفيه، لتوافر تجربة فريدة على طرقات الكويت.

وصُممت «مونجارو» وهي سيارة جريئة ومتينة بشغف وهي ملائمة لخوض ومواجهة كل أنواع التضاريس في الكويت، سواء الطرق المعبّدة أم الوعرة، ويشكل طرحها محطة لافتة جديدة في مسيرة السيارات الصينية عالية الجودة والمتطورة تكنولوجياً في السوق المحلي والمنطقة.

وتعتبر «جيلي مونجارو» سيارة مبتكرة من حيث التصميم والتطور التكنولوجي، وهي سمة ستكون متاحة في طرازات العلامة المستقبلية التي سيتم طرحها في الأسواق.

هندسة متقدمة

ترتكز «جيلي مونجارو» على هيكل الهندسة التراكبية المتقدمة، إذ يبلغ عرض المسافة بين العجلات 1610 ملم وطول قاعدة العجلات 2845 ملم، وقد زوّدت بمزايا رائدة في القطاع مثل نظام مساعدة القيادة على الطرق السريعة الذي يراقب محيطها، ويبدّل المسارات بشكل مستقل بالإضافة إلى 4 كاميرات توافر رؤية محيطية بزاوية 540 درجة بما في ذلك الرؤية عبر الهيكل ومصابيح «LED» أمامية وخلفية متحركة.

وزُوّدت السيارة بمحرك توربو قوي وفعال من 4 أسطوانات وبسعة 2 ليتر يولّد 235 حصاناً وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن متر، وبناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وتمتاز السيارة بفتحة سقف بانورامية عريضة ومقاعد مريحة، إذ زوّدت المقصورة الداخلية الفخمة والرحبة بمقاعد كهربائية متعددة الوظائف، ومجهزة بالكامل مع إمكانية تبريدها، فضلاً عن سماعات نظام «BOSE» العالمي، والجلد الناعم الصديق للبيئة وعديم الرائحة، ما يمنحها طابع الفخامة والجودة العالية.

ويعد أبرز ما يميز تصميم المقصورة الداخلية لون الفيروز البلّوري الخاص والذي يجمع بين التقاليد والطبيعة، والمستوحى من خضرة الجبال، بحيث يمزج بين لون الخزف التقليدي والزمرّد الطبيعي، في وقت يتضمن مزيجاً دقيقاً من العناصر الجمالية الكلاسيكية والمعاصرة والعناصر الشرقية والغربية، كالعِقَد الكلاسيكية التي تعزز طابع الفخامة الذي يجتذب أرقى العملاء في الكويت.

ويبرز في مقصورة «جيلي مونجارو» أيضاً المزيج السلس للتكنولوجيات المتطورة، بما في ذلك مقصورة القيادة البانورامية والمتكاملة، التي تتضمن 3 شاشات توافر بيئة فاخرة وغامرة بصرياً وتجربة قيادة مميزة لكلّ من السائق والركّاب.

أداء استثنائي

يمكن لسائقي «جيلي مونجارو» الاستمتاع بأداء معزّز على الطرق الوعرة، بفضل الجيل السادس من نظام الدفع الرباعي «BorgWarner»، الذي يعمل على توزيع عزم الدوران بين الأمام والخلف بنسبة 50:50، في وقت يمكن للسائق التبديل بين 6 وضعيات قيادة بما يتناسب مع احتياجاته.

وتمّ تزويد «جيلي مونجارو» بمحرّك «2.0TD» الذي طوّرته «فولفو» و«جيلي» معاً وبناقل حركة أوتوماتيكي من «Aisin» من 8 سرعات، حيث يمكن لعشاق المركبة الجديدة كلياً الاختيار بين محرّك عالي الأداء يولّد طاقة قصوى تبلغ 235 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 350 نيوتن متر قادر على التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 7.7 ثانية.

وتتضمن مجموعة أجهزة الاستشعار المتقدمة نظام مساعدة القيادة على الطرق السريعة الذي يراقب محيط «مونجارو»، ويُبقي مسافة آمنة من المركبات الكبيرة عند الحاجة، في وقت تقدم المركبة ميزات أمان ذكية، ما يجعلها شريكاً سريع الاستجابة للقيادة حول الطرق السريعة الشاسعة في الكويت.

وتشمل مزايا الأمان الأخرى عالمية المستوى المتاحة في «جيلي مونجارو» نظام التحذير من النقاط العمياء ومن الاصطدام الأمامي، ونظام الكبح في حالات الطوارئ، والمكابح المانعة للانغلاق، ومقاعد الأطفال «ISOFIX»، بينما تتميز المركبة بهيكل شفاف بزاوية 540 درجة، ما يساعد على رصد العوائق أسفل الهيكل لمنح السائق مزيداً من الثقة أثناء ظروف القيادة الصعبة.

وتتضمن مقصورة «جيلي مونجارو» الجديدة كلياً نظام «BOSE» الصوتي عالي الأداء الذي يشمل 10 مكبّرات صوت، وهي تتيح إلى جانب تقنية الحدّ من ضوضاء المحرك وعازل الصوت مزدوج الطبقات للركاب الشعور بأنهم داخل قاعة حفلات موسيقية.

وتم تعزيز الإضاءة الداخلية من خلال الإضاءة المحيطة القابلة للتعديل والتي تتغير وفقاً لوضع القيادة، بما يعزّز متعة قيادة «جيلي مونجارو» الجديدة كلياً والتنقّل فيها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي