No Script

افحص عمر عضلة قلبك عبر الإنترنت

قياس عمر عضلة القلب
قياس عمر عضلة القلب
تصغير
تكبير

أصبح من الممكن للشخص العادي معرفة العمر الفعلي لعضلة قلبه عبر الإنترنت.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل»، فإن اختبارا موجودا على الإنترنت يمكن أن يساعد الفرد على قياس العمر الفعلي لعضلة القلب لديه.

وبوسع الفرد أن يحصل على تقدير في شأن العمر الفعلي للقلب، بعد الإجابة على عدد من الأسئلة الضرورية في شأن حالته الصحية.

ولإجراء هذا الاختبار الإلكتروني، يكفي ارتياد موقع «MyHealthCheckup»، وعندئذ، يمكن للفرد أن يحصل على معلومات مفيدة، بشكل مجاني.

وفي حال لم يستطع الفرد أن يجيب على بعض الأسئلة مثل معدل الكوليسترول لديه، فإن ذلك لا يؤثر على الاختبار بشكل عام، إذ بوسعه أن ينقر على خانة «لا أعرف»، فيمضي قدما نحو أسئلة أخرى.

ويعتمد الموقع على قياس عدد من المؤشرات الصحية؛ من بينها: العمر، والوزن والطول، وقياس الخاصرة، ومعدل ضغط الدم، وهل يأخذ دواء من أجل ضبط ضغط الدم؟، والسكري، وهل يتناول دواء لأجل ضبط السكر في الدم؟، وهل ثمة أشخاص في العائلة لهم سجل في الإصابة بأمراض القلب؟، وهل يدخن أم لا؟، ومعدلات الكوليسترول، وهل سبق تعرضه لسكتة أو مشكلة في القلب؟، وبأي وتيرة يمارس الرياضة؟

وعند الإجابة على الأسئلة، يقدم الموقع تقريرا مفصلا، فيعرض للفرد العمر الفعلي لعضلة القلب لديه، إذ قد يكون الشخص في الخامسة والعشرين من عمره، لكنه يفاجأ بأن العضلة الحيوية لديه، في حالة من وصل إلى ثلاثين.

ويقدم الموقع تقديرا بالنسبة المئوية لاحتمال التعرض للنوبة القلبية خلال السنوات الموالية، فيما يوصي ببعض الخطوات لأجل تقليل المخاطر.

وتنصح المنصة باتباع نظام حياة صحي من خلال ممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين، لأجل تقليل عرضة الإصابة بأمراض خطيرة في القلب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي