No Script

طرد جواو فيليكس يكبّد تشيلسي 2.4 مليون يورو

فيليكس طُرد بعد تدخل عنيف ضد الهولندي كيني تيتي
فيليكس طُرد بعد تدخل عنيف ضد الهولندي كيني تيتي
تصغير
تكبير

بعدما تعرض البرتغالي جواو فيليكس للطرد في ظهوره الأول مع تشيلسي خلال مواجهة فولهام الخميس الماضي ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وجد النادي اللندني أن تبعات الطرد ستصل إلى نحو 2.4 مليون يورو.

وبعد ساعات من انضمام المهاجم الشاب بنظام الإعارة من أتلتيكو مدريد، شارك فيليكس أساسيا مع تشيلسي في المباراة، التي خسرها «البلوز» 1-2، إلا أنه طُرد في الدقيقة 58 بعد تدخل عنيف ضد الهولندي كيني تيتي لاعب فولهام مما كلفه بطاقة حمراء مباشرة.

وسيغيب الدولي البرتغالي بسبب الطرد عن تشيلسي في مبارياته الثلاث القادمة أمام كريستال بالاس وليفربول وفولهام، ولن يكون بوسعه العودة للمشاركة مع الفريق على مدى شهر كامل.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن تشيلسي، الذي استثمر 23.6 مليون يورو في صفقة جواو فيليكس بين رسوم الانتقال وراتب اللاعب خلال 6 أشهر، سيخسر نحو 2.4 مليون يورو بسبب طرد اللاعب البرتغالي.

وذكرت الصحيفة أن كل مباراة يلعبها فيليكس تكلف تشيلسي نحو 805 آلاف يورو، ومع غيابه 3 مباريات سيتكبد «البلوز» 2.4 مليون يورو خلال فترة غياب لاعبه الجديد الذي جدد عقده مع أتلتيكو مدريد حتى عام 2027 قبل أن ينتقل إلى «ستامفورد بريدج» على سبيل الإعارة.

ودافع غراهام بوتر مدرب تشيلسي عن قراره بإشراك فيليكس في التشكيلة الأساسية بعد وقت وجيز من التعاقد معه.

وقال بوتر «ما حدث فرصة للتعلم. جواو لاعب شاب وموهوب، والخطأ الذي ارتكبه أمر وارد في كرة القدم، لم يكن ينوي إيذاء منافسه».

ويحتل تشيلسي المركز العاشر في الدوري بفارق 10 نقاط عن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا وبرصيد 25 نقطة متأخرا بفارق 6 نقاط عن فولهام الذي تقدم إلى المركز السادس بـ31 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي