No Script

البحرين وقطر إلى نصف النهائي

«الأزرق» ودّع كأس الخليج… بـ «فارق المواجهة»

تصغير
تكبير

ودّع منتخب الكويت الوطني لكرة القدم منافسات بطولة «خليجي 25» بعد تعادله مع البحرين 1-1، امس، على استاد البصرة الدولي وبحضور جماهيري كبير، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية والتي شهدت أيضاً تعادلاً بين قطر والإمارات بالنتيجة ذاتها.

وضمنت نتيجتا المباراتين تأهل منتخب البحرين متصدراً المجموعة برصيد 7 نقاط ومعه قطر (4 نقاط) والتي تفوقت بفارق المواجهة المباشرة على «الأزرق» فيما جاء منتخب الامارات بالمركز الأخير بنقطة وحيدة.

وفي الدور نصف النهائي المقرر الإثنين، يلتقي العراق المضيف مع قطر، والبحرين مع عُمان.

ودفع مدرب «الأزرق»، البرتغالي روي بينتو، بتشكيلة ضمت الحارس سليمان عبدالغفور، وفي الدفاع فهد الهاجري وخالد ابراهيم وحسن حمدان وحمد القلاف، وفي الوسط بدر طارق وسلطان العنزي وفيصل زايد ومن امامهم الثلاثي مبارك الفنيني وشبيب الخالدي وعيد الرشيدي.

شهدت بداية المباراة أداء نشطاً لـ «الأزرق» ومحاولات هجومية ولكنها لم تستمر طويلاً بعدما استعاد منتخب البحرين زمام المبادرة وسيطر على منطقة المناورات في ظل تفوق وسطه على نظيره في منتخب الكويت، ليتقدم «الأحمر» عبر مهدي حميدان بعد عرضية من سيد ضياء حولها مباشرة في الزاوية القريبة لمرمى سليمان عبدالغفور (26).

وأهدر مهدي عبداللطيف هدفاً بحرينياً محققاً بعدما سدد الكرة من مكان قريب خارج المرمى وسط ارتباك في دفاع الكويت (31).

وأنقذ عبدالغفور هدفاً ثانياً للبحرين بعدما ابعد تسديدة كميل الاسود المواجه للمرمى (35).

وقبل نهاية الشوط الأول، وعلى عكس المجريات، نجح شبيب الخالدي في احراز هدف التعادل لـ «الأزرق» بعد عرضية من القلاف طار لها شبيب لترتطم بكتفه وتتحول ساقطة في مرمى محمد سيد جعفر (45).

مع بداية الشوط الثاني، اجرى بينتو تبديلين في خط الوسط باشراك مهدي دشتي واحمد الظفيري بدلاً من فيصل زايد وبدر طارق.

وبعد محاولات متبادلة لم تشكل خطورة، قام الحكم الروماني ستيفان كوفاتس بطرد حمد القلاف لنيله الانذار الثاني بعد تدخل على علي مدن ليعود دشتي الى مركز الظهير الايسر (68).

وشارك علي خلف مكان الفنيني.

وتدخل عبدالغفور مجدداً ليحرم البديل عبدالله يوسف من هدف محقق (79)

وسدد خلف كرة قوية علت العارضة بقليل (81).

فيما احسن لاعبو البحرين تدوير الكرة في ظل تفوقهم العددي حتى صافرة النهاية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي