«الإسكندر الأكبر في الكويت».. 16 الجاري

عقدت كلية الآداب في جامعة الكويت وسفارة اليونان لدى الكويت، اليوم الخميس، مؤتمراً صحافياً في مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية) للإعلان عن معرض «الإسكندر الأكبر في الكويت.. مد جسور التواصل بين الشرق والغرب» الذي سيقام 16 يناير الجاري، وتُعرض فيه أعمال الفنان ماركيس فارلاميس.

وقال القائم بأعمال عميد كلية الآداب الدكتور عبدالهادي العجمي خلال المؤتمر إن «الإسكندر الأكبر كان له تأثير عالمي كبير عند قدومه من الشرق على تغير التواصل الإنساني والحضاري بين الأمم أجمع»، منوهاً بأهمية التبادل المعرفي والتواصل الثقافي الذي لا يقل أهمية عن التواصل الاقتصادي، وذلك لما له من تأثير إيجابي في نهضة الأمم.

وبدوره أعرب السفير اليوناني كونستانتينوس بيبيرنجوس عن فخره باهتمام كلية الآداب بالتبادل الثقافي ومد جسور التواصل بين الشرق والغرب، مبيناً أن الفنان ماركيس فارلاميس الذي ستُعرض أعماله في المعرض وُلد وعاش في نفس مدينة الإسكندر الأكبر الذي كان قد أسس مع رفاقه أول قاعدة عسكرية في جزيرة فيلكا، واستمر أثره إلى هذا اليوم في تلاقي الحضارات والسلام بين الشعوب، مشيراً إلى أن هناك 20 مدينة تحمل اسم الإسكندر الأكبر قام بفتحها من اليونان إلى الهند أهمها الإسكندرية وآخرها مدينة في أوزباكستان.

ودعا القائم بأعمال عميد كلية الآداب وسفير اليونان الجميع لحضور المعرض لما يتضمنه من معلومات قيمة تمثّل إضافة للحصيلة التاريخية، وتمزج بين الثقافات وتوحد ارتباطها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي