No Script

في اليوم الأول على طرحه ببريطانيا وأميركا وكندا

بيع 1.4 مليون نسخة من «Spare هاري»

No Image
تصغير
تكبير

حقّق كتاب مذكّرات الأمير هاري «Spare» انطلاقة قوية، إذ بيعت 1.4 مليون نسخة منه باللغة الإنكليزية في اليوم الأول على طرحه في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا، ليحطّم بذلك الرقم القياسي لمبيعات دار «بنغوين راندوم هاوس»، على ما أفادت الدار.

وقد نُشر الكتاب الذي تصدر عناوين الأخبار عند طرحه، تزامناً مع عرض أربع مقابلات ترويجية أجراها دوق ساسكس مع مؤسسات إعلامية كبرى.

وتجاوزت المبيعات الرقم القياسي السابق الذي حققته منشورات دار «بنغوين راندوم هاوس» غير الخيالية، والذي كان مسجلاً لكتاب مذكرات الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما بعنوان «الأرض الموعودة».

وبيع من كتاب أوباما هذا 887 ألف نسخة في الولايات المتحدة وحدها، في أول يوم له في الأسواق عام 2020.

وفي فرنسا، استُنفدت كامل النسخ في الطبعة الفرنسية الأولى من كتاب الأمير هاري والتي بلغت 210 آلاف، وتقرر طبع 130 ألف نسخة إضافية، وفق ما أفادت دار النشر فايار لوكالة فرانس برس.

وأشارت دار فايار إلى أن الطلب من المكتبات على كتاب الأمير هاري كان أعلى بنحو 20 في المئة من الطلب على مذكّرات أوباما الرئاسية.

وكانت أجزاء كبيرة من الكتاب تسرّبت على نطاق واسع الأسبوع الماضي، لكنّ محتوياته استمرت في إشغال الرأي العام واستحوذت على حيّز مهمّ من النقاش على وسائل الإعلام.

وأشارت رئيسة دار«راندوم هاوس غروب» جينا سنتريلو في بيان إلى أن «Spare» كان أكثر بكثير من مجرد كتاب مذكرات لشخص مشهور.

وقالت إن «Spare قصة شخص ربما اعتقدنا أننا نعرفه بالفعل، لكن بات يمكننا حقاً أن نفهم الأمير هاري من خلال كلماته»، مضيفة «بالنظر إلى هذه المبيعات غير العادية في اليوم الأول، يتّفق القراء بوضوح على أنّ كتاب (Spare) يجب قراءته، وهو كتاب نفخر بنشره».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي