No Script

«stc» تحصل على «الآيزو» بنظم إدارة أمن المعلومات والجودة والأعمال

تصغير
تكبير

حصلت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، على شهادة الآيزو في نظم إدارة أمن المعلومات (ISO 27001: 2013)، ونظام إدارة الجودة (ISO 9001: 2015)، واستمرارية الأعمال (ISO 22301: 2019)، في نسخة «الآيزو» الجديدة، بعد عملية تدقيق شاملة ومكثفة أجرتها شركة «Top Certifier» الاستشارية الرائدة في مجال اعتماد الشهادات.

وأوضحت «stc» أن إجراءات الاعتماد التي قادها فرق العمل من إدارات الجودة واستمرارية الأعمال والأمن السيبراني وشاركت فيها العديد من قطاعاتها، تضمنت مراجعة الممارسات والإجراءات المطبقة أثناء تنفيذ خطة نظم إدارة أمن المعلومات، ونظام إدارة الجودة واستمرارية الأعمال.

وبيّنت أنه خلال عملية التقييم، قدم الفريق المتطلبات التفصيلية اللازمة والخاصة بمعيار «الآيزو» الدولي، مع توضيح البروتوكولات الداخلية التي تم اتخاذها، لافتة إلى تسليم النتائج والإجراءات الموثقة من قبل فريق نظم ادارة أمن المعلومات، ونظام إدارة الجودة واستمرارية الأعمال إلى فريق التدقيق المستقل في «TopCertifier» للتحقق منها وتسجيلها.

وتأتي شهادة «الآيزو» في نظم إدارة أمن المعلومات، نظام إدارة الجودة واستمرارية الأعمال، بمثابة إفادة على النهج الدؤوب الذي تتبعه «stc» لتنفيذ السياسات والإجراءات التي أسهمت في المحافظة على سير جميع عملياتها، إذ استمرت من خلال عملية مراقبة نشطة والتعزيز المستمر للنظام، بتقديم عملياتها بأمان ومن دون توقف لعملائها مع ضمان أهداف أصحاب المصلحة مع الالتزام بالإرشادات والتعليمات الحكومية.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في «stc»، المهندس فهد العلي، إن الحصول على شهادة الأيزو يؤكد التزام «stc» بتنفيذ خطط متينة وقابلة للتكيف مع الظروف المختلفة لنظم إدارة أمن المعلومات، وإدارة الجودة وآلية استمرارية الأعمال.

وأشار إلى أن «stc» تبحث باستمرار عن طرق مبتكرة لتعزيز العروض والخدمات التي تقدمها للعملاء، وفي سبيل مواصلة تقديم جودة عالية لهم، كما توافر للموظفين إمكانية الوصول إلى الموارد الضرورية التي يحتاجونها من خلال أنظمة مبسّطة وموثّقة.

وأضاف أنه عند تقديم الحلول الرقمية للعملاء، ينصب تركيز الشركة على الالتزام بأعلى المعايير الدولية للكفاءة، مع الحرص على تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي بهدف تحقيق الريادة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي