No Script

الصالح لـ«الراي»: لجنة المرأة والأسرة تناقش اليوم العنف الأسري وإنشاء حضانات في جهات العمل

خليل الصالح
خليل الصالح
تصغير
تكبير

قال رئيس لجنة المرأة والأسرة والطفل البرلمانية خليل الصالح لـ«الراي» «تناقش اللجنة اليوم ملفات في غاية الأهمية يتصدرها العنف الأسري وإنشاء مراكز للمعنفات»، مؤكدا أن «اللجنة تواصل متابعتها الدورية والحثيثة لتفعيل قانون العنف الأسري رقم 16 لسنة 2020 وآلية تعامل الحكومة مع القوانين التي صدرت لصالح حماية المرأة والطفل».

وأوضح أن «مناقشة العنف الأسري سيكون شاملا ومتشعبا ويتضمن تحديدا مراكز ودور إيواء ضحايا العنف، والحض على إنشاء أكثر من مركز لإيواء النساء المعنفات».

وأضاف: «وفي بند آخر من الاجتماع سنتداول اقتراحات بقوانين من بينها إنشاء دار حضانة في جهات العمل الحكومية خصوصا أن هناك تجربة في هذا المجال في قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون والتي تخدم موظفات هذا القطاع»، مشيراً إلى أن «تعميم حضانات العمل لكل النساء العاملات في القطاع الحكومي سيعود بالنفع على الأسر».

وأشار إلى أن «من ضمن الاقتراحات أيضا حماية خصوصية الطفل في مواقع التواصل الاجتماعي وفرض عقوبة على منتهكها».

ولفت الصالح أننا «قمنا بدعوة جميع الجهات المعنية وخصوصا وزارات الشؤون والداخلية والأوقاف، وتمت دعوة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون المرأة والطفولة، ووكيل وزارة الداخلية، والمختصين من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس لجنة المرأة والأسرة في جمعية الحقوقيين الكويتية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي