No Script

الأسهم الأوروبية ترتفع وسط آمال في إبطاء وتيرة رفع الفائدة

تصغير
تكبير

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء مدعومة بآمال في إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة بينما هوى سهم دايركت لاين بعدما ألغت شركة التأمين توزيعات الأرباح السنوية.

وزاد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.4 في المئة بينما يترقب المشاركون بالسوق بيانات التضخم بالولايات المتحدة غدا الخميس للحصول على مؤشرات على السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وقال كريج إرلام كبير محللي السوق لدى أواندا «لا يزال المستثمرون في حالة تفاؤل مع انتظار تقرير التضخم الأميركي غدا ولا تزال المعنويات مرتفعة بفضل تقرير الوظائف لشهر ديسمبر واحتمالات تقليل زيادات أسعار الفائدة».

وارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا التي تتأثر بزيادة الفائدة حيث زاد مؤشر القطاع اليوم الأربعاء 1.3 في المئة بينما صعد مؤشر قطاع الطاقة 0.9 في المئة ومؤشر شركات التعدين 0.1 في المئة مع زيادة أسعار السلع الأولية بفضل تفاؤل في شأن إعادة فتح الصين لحدودها.

وانخفض سهم مجموعة دايركت لاين للتأمين إلى ذيل المؤشر ستوكس 600 حيث هوى 23.5 في المئة بعدما اتخذت شركة التأمين على السيارات والمنازل خطوة مفاجئة بإلغاء توزيعاتها النقدية عن عام 2022.

وارتفع مؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني لأعلى مستوياته في أكثر من أربع سنوات مع صعود أسهم شركات النفط والتعدين الكبيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي