No Script

السعود والرفاعي نزعا فتيل «أزمة» عمال أمن «النفط»

تصغير
تكبير

- الانتهاء من مراجعة الترقيات الأسبوع المقبل.. قبل تنفيذ المفاضلات للشواغر

علمت «الراي» أن اجتماع الأعضاء المنتدبين برئاسة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف السعود ناقش خلال اجتماعه اليوم الاربعاء نظام الترقيات للمدراء ورؤساء الفرق وخلص إلى أنه ما يزال يحتاج لمراجعة بسيطة لإقرار تعديلاته.

وتوقعت مصادر إمكانية الانتهاء من هذه التعديلات خلال الأسبوع المقبل ومن ثم البدء بتنفيذ المفاضلات للشواغر لمستوى المديرين ورؤساء الفرق بما يضمن تحقيق رؤية الشركات ويوفر الحيادية.

وأكدت المصادر أنه بعد سنوات من المطالبات النقابية والعمالية والشد والجذب والتحضير للاعتصامات العمالية بخصوص وظائف الأمن، نجح السعود والعضو المنتدب للموارد البشرية هشام أحمد الرفاعي في نزع فتيل الأزمة التي طال انتظار حلها لسنوات.

وذكرت المصادر أن اجتماع الرؤساء التنفيذيين والأعضاء المنتدبين برئاسة السعود خلص إلى الموافقة المبدئية للبت بالمراجعة التقييمية لوظيفتي «كبير رجال الأمن» و «موجّه رجال الأمن».

وأضافت المصادر أن القرار جاء بعد الأخذ بالجانب الفني وفقاً للمعطيات التي طرأت على المنظومة الأمنية من تعاقدات جديدة تدعمها فنياً وتكنولوجياً وتدريبياً للكوادر الأمنية، والتوسع بالتغطية الأمنية للمنشآت النفطية ومواقعها المنتشرة بالدولة لضمان حفظ الأمن وسلامة الإنسان والمنشآت والممتلكات النفطية بجميع مواقعها.

ومن جانبه، ثمّن رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات محمد مشعان العتيبي الدور الكبير للقيادات التنفيذية في مؤسسة البترول على مساعيهم ودورهم الكبير في تحقيق الاستقرار الوظيفي للعاملين مباركاً للعاملين في قسم الأمن وجميع العاملين بالشركات النفطية على الموافقة على مطالب الاتحاد ونقاباته.

ومن ناحيته، بارك رئيس نقابة العاملين بشركة نفط الكويت عباس عوض للعاملين استجابة القيادات التنفيذية لمطالب نقابة نفط الكويت واتحاد عمال البترول وذلك بعد جهودهم الحثيثة طوال السنوات الماضية من أجل اعتماد سلم الأمن الذي نتج عنه رفع الدرجات الوظيفية بما يعزز الاستقرار الوظيفي للعاملين في قسم الأمن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي