No Script

خرير في معظم المدارس لكنه لن يعوق الامتحانات

اختبارات الثانوية تُستأنف اليوم... بعد عصف الأمطار

تصغير
تكبير

- الاختبارات في منتصف الطريق.. 8755 حالة غياب و1162 «حرمان» بسبب الغش

تستأنف اليوم اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر بعد يوم عاصف بالأمطار، حيث يتقدم طلبة القسم العلمي لأداء اختبار الأحياء والأدبي لـ«الفلسفة»، فيما اجتاح الخرير معظم مرافق المدارس بما في ذلك لجان الاختبارات، وتكونت البحيرات في بعض مواقف السيارات والأسطح، لكن لن يعوق ذلك استكمال الاختبارات.

وأكد مصدر هندسي في وزارة التربية لـ«الراي»، أن المياه غمرت أجزاء كبيرة من بعض المباني التابعة للوزارة ومنها مباني المناطق التعليمية القديمة، إضافة إلى بعض المدارس الواقعة في المناطق المنخفضة، مؤكداً أن هطول الأمطار في يوم الراحة الواقع بين الاختبارات ساهم في تخفيف العبء على الكوادر الهندسية في المناطق التعليمية كافة لا سيما وقد بدأت الشبكات الرئيسية للشوارع بتصريف المياه المتجمعة في المدارس.

وأوضح المصدر أن إدارات الشؤون الهندسية ستستنفر أعمالها في عموم المناطق التعليمية صباح اليوم للتعامل مع البلاغات المتوقع أن تزداد وتيرتها بعد الأمطار، مبيناً أن الصور الأولية لبعض المدارس أظهرت وجود خرير كبير في معظم مرافقها، إضافة إلى احتراق بعض الإضاءات المعلقة نتيجة تسرب المياه إليها.

إلى ذلك، وضع طلبة الصف الثاني عشر أقلامهم أمس في منتصف الطريق لاستراحة محارب، فيما رتب الكنترول المركزي للوزارة أوراقه وإحصائياته التي أظهرت ارتفاع معدل الغياب كثيراً في هذه الاختبارات، بعد تشدد اللجان في محاربة الغش ومنع دخول الأجهزة الإلكترونية.

ووفق الإحصائيات بلغت حالات الغياب في القسمين العلمي والأدبي 8755 حالة بواقع 3613 في العلمي و5142 في الأدبي، فيما بلغت حالات الحرمان من الاختبارات بسبب الغش 1162 حالة بواقع 565 حالة في العلمي و597 حالة في الأدبي.

وسجلت الإحصائيات أعلى نسبة حرمان في اختبار الرياضيات، حيث بلغت 247 حالة، تليها اللغة الفرنسية بـ217 حالة، ثم اللغة العربية في الأدبي بـ191، فيما شهد اختبار التربية الإسلامية أعلى نسبة غياب، حيث بلغ 1490 طالباً في القسم الأدبي و1096 في العلمي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي