No Script

البرنامج يُعقد للسنة الرابعة على التوالي برعاية ودعم إستراتيجي من البنك

«الوطني» يُحفّز إبداعات الخرّيجين في «تَمَكَّنْ»

تصغير
تكبير

- البنك يواصل إعداد جيل كويتي يتميز بالإبداع والابتكار
- استضافة خبراء عالميين وإقامة ورش عمل لتحفيز المتدرّبين
- «تَمَكَّنْ» يُشكّل فرصة مهمة لإطلاق إمكانات الشباب واكتساب خبرات عملية
- البرنامج حاز جائزة المشروع الرائد في العمل الاجتماعي بدول الخليج

انطلقت فعاليات النسخة الجديدة من برنامج «تَمَكَّنْ» لتدريب الكويتيين من حملة الشهادات الجامعية، والذي يأتي برعاية ودعم إستراتيجي من بنك الكويت الوطني، للعام الرابع على التوالي، وبتنظيم من شركة «Creative Confidence».

ويستضيف البنك المتدربين البالغ عددهم نحو 35 متدرباً في مواقع تدريب مختلفة بمقره الرئيسي لقرابة 3 أشهر لغاية 20 مارس المقبل، حيث يقدّم الدورات التي تعمل على تطوير مهاراتهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل، ويهدف لتحفيز إبداعات الخرّيجين.

وتم تدشين البرنامج خلال حفل أقيم في مقر البنك الرئيسي، إذ عُقدت حلقة نقاشية مع المتدربين بحضور الإدارة التنفيذية، في إطار حرصها على دعم المبادرات التي تساهم في تمكين وتنمية الشباب الكويتي وإعداده ليكونوا قادة المستقبل.

وجاء في مقدّم حضور الحلقة النقاشية، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «الوطني» عصام الصقر، ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة شيخة البحر، والرئيس التنفيذي في «الوطني – الكويت» صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي في «الوطني – الكويت» سليمان المرزوق، والرئيس التنفيذي لإدارة الثروات للمجموعة فيصل الحمد، ومدير عام الموارد البشرية للمجموعة عماد العبلاني.

وكانت لجنة وزراء الشؤون الاجتماعية لدول مجلس التعاون الخليجي، قد كرّمت «الوطني» بجائزة المشروع الرائد في العمل الاجتماعي على مستوى القطاع التجاري الخاص عن برنامج تَمَكّنْ لتدريب الكويتيين حديثي التخرج.

بوابة عبور

ويتطلب «تَمَكَّنْ» التزاماً كاملاً من المتدربين، إذ يُعدّ بمثابة تجربة وظيفية بدوام كامل، ويهدف إلى تطوير المهارات الشخصية اللازمة، لخوض الحياة العملية، وتحفيز الشباب الكويتي على استكشاف الإمكانات والطاقات الكامنة بداخلهم، وإطلاق العنان لإبداعات الكوادر الشابة.

ويعتمد البرنامج على نموذج التعليم المدمج من خلال الحضور الشخصي، والتدريب عبر الإنترنت باستخدام المنصات الإلكترونية، والأدوات التفاعلية للتعليم عن بُعد، ويركز على العديد من المحاور وورش العمل التي تتناول الإبداع والابتكار، والتفكير التصميمي، وتصميم نموذج الأعمال، والاستكشاف الوظيفي، وابتكار حلول لتجنب المخاطر.

وشهدت طلبات المشاركة في البرنامج إقبالاً لافتاً، إذ بلغ عدد المتقدمين قرابة 600 متقدم، وتم إجراء مئات من المقابلات الشخصية، ليتم بعد ذلك زيادة عدد المتدربين حالياً إلى 35 متدرباً، مع تطوير منهجية وتصميم المواد التعليمية عبر استضافة خبراء عالميين، وإقامة ورش عمل، بهدف تحفيز الطاقات الإبداعية للمشاركين، وكان البرنامج قد شهد على مدى 3 سنوات أكثر من 120 متدرباً ومتدربة، انضم نحو 20 في المئة منهم إلى الإدارات المختلفة في البنك.

صقل المهارات

سيعمل البرنامج طيلة 10 أسابيع على تأهيل المتدربين وصقل مهاراتهم لسوق العمل الحقيقي، ويُشكّل تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين، الذين يحتاجون إلى دعم في مواجهة تحديات التوظيف، أو تأسيسهم لأعمالهم الخاصة، بسبب تطوير المهارات المطلوبة والخبرات.

وتُعد «Creative Confidence» شركة استشارات وتدريب كويتية متخصصة في تحفيز الابتكار والإبداع، وتوافر تجارب تدريبية عملية للخريجين الكويتيين بهدف تنمية وتطوير الكوادر الوطنية الشابة.

شكر وتقدير

عبّر المتدرّبون في ختام حفل الاستقبال عن شكرهم للبنك، على دعم واحتضان البرنامج وتقديم خبراته العريقة لتنمية مهاراتهم وتأهيلهم إلى سوق العمل، على نحو احترافي بما يتمتع به من أسلوب مؤسسي يتسم بالحرفية العالية.

ويدعم «الوطني» مختلف المبادرات الاجتماعية التي تتوافق مع خطة التنمية الوطنية للكويت ومن بينها تمكين الشباب وتعزيز التعليم، إيماناً منه بأن الشباب هم ثروة البلاد الحقيقة والأساس لتنميتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي