No Script

أكد على جهوزية الكويت لاستضافتها

حمد آل ثاني: توجّه لتغيير موعد «خليجي 26»


الحوطي يهدي كتابه الى حمد آل ثاني بحضور الشاهين وهايف المطيري
الحوطي يهدي كتابه الى حمد آل ثاني بحضور الشاهين وهايف المطيري
تصغير
تكبير

كشف رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، عن توجه لإعادة النظر في موعد اقامة «خليجي 26» المقبلة بسبب صعوبات تكتنف اقامتها في ديسمبر 2023 كما هو مقرر وذلك لقرب موعدها مع بطولة كأس أمم آسيا المحددة في يناير 2024، معتبراً أن هذا الامر سيشكل صعوبات للمنتخبات المشاركة، وأن حسم الموعد الجديد سيكون خلال المؤتمر العام لرؤساء الوفود المشاركة في «خليجي 25» بالبصرة والذي سيعقد في 13 من الشهر الجاري.

وأضاف آل ثاني، خلال مأدبة الغداء الذي اقامها له امس رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين ان «خليجي 26» ستقام في الكويت حسب ما هو مقرر سابقا وهي جاهزة للاستضافة خاصة وانها كانت الدولة البديلة لاحتضان البطولة الحالية حيث قامت لجان التفتيش بزيارة المنشآت الرياضية وكلها كانت مناسبة.

وعن مشاركة قطر والسعودية بالمنتخب الرديف قال:«كما تعلمون شاركنا في بطولة كأس العالم ولا نستطيع المشاركة بنفس الفريق في كأس الخليج لضيق الوقت والمجهود الكبير الذي بذله اللاعبون، كما ان الدوري المحلي متوقف لفترة طويلة وبعد عودة الدوري لا نستطيع ايقافه مجدداً فكان من الانسب المشاركة بالمنتخب الرديف.

وفيما لفت الى ان حقوق الرعاية يستفيد منها الاتحاد الخليجي، قال بأن الاتحاد تدخل لحل مشكلة النقل التلفزيوني واستطاع ايجاد توافق بين الشركة المالكة لحقوق النقل والتلفزيونات الخليجية، وأضاف:«وبإذن الله سنضع آلية في المستقبل لتجنب حدوث مشكلة أخرى في نقل المباريات لدول الخليج».

ومن جهته، اكد الشاهين جاهزية الكويت لاستضافة«خليجي 26»والتعاون مع كل الدول الخليجية لانجاح البطولة.

وعن مباراة«الازرق»اليوم مع الامارات، قال:«الفريقان يريدان البقاء في البطولة لذلك ستكون مواجهة قوية من الجانبين ونتمنى فوز الازرق وثقتنا كبيرة في لاعبينا».

وخلال المأدبة قام النجم الدولي السابق سعد الحوطي بإهداء الشيخ حمد آل ثاني كتابه»تجربتي لمن بعدي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي