No Script

برعاية وحضور وزير «البلدية» في «كراون بلازا»

ملتقى الخدمات الاستشارية لخطة التنمية ينطلق اليوم

تصغير
تكبير

كشف اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية، عن انطلاق حفل افتتاح الملتقى الثالث للخدمات الاستشارية لخطة التنمية، عند الساعة 6:30 مساء اليوم في قاعة البركة في فندق كراون بلازا، برعاية وحضور وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل، تحت شعار «استكمال خطط البوابة الإلكترونية للتراخيص ومعالجة تحديات خطط البناء والإسكان».

وقال رئيس الاتحاد بدر السلمان إن الملتقى يهدف لدراسة أفضل السبل لإنجاز أهدافه على النحو الأفضل، بما فيها تطوير بوابة إلكترونية موحدة التراخيص المتعلقة بمشاريع البناء على مختلف أنواعها، ودراسة التحديات والحلول لمجمل وضع مشاريع التنمية والمشاريع الإسكانية في الكويت من جميع جوانبها.

وأضاف أن الملتقى يهدف لتحديد الحلول المطلوبة لإزالة المعوقات والدفع بمراحل التخطيط وتنفيذ المشاريع، بما فيها إيجاد إطار لمتابعة تنفيذ الحلول وتطبيق إجراءات حوكمة فعالة خلال مراحل التطبيق، مع إلقاء الضوء على ما يجب القيام به من مراجعة التشريعات والإجراءات واللوائح المتعلقة بالمشاريع من النواحي الإجرائية والتنفيذية لتعزيز دور المكاتب الهندسية والدور الاستشارية في خطط التنمية.

وتابع السلمان أن الملتقى سيشهد حلقات نقاشية ومحاضرات يشارك فيها خبراء من القطاعين العام والخاص، للمساهمة في وضع خريطة طريق لتحقيق أهدافه، شاكراً المؤسسات الراعية والجهات المشاركة، ومثمناً عالياً مساهمة مؤسسات فئة الرعاية البلاتينية التي تشمل بنك الكويت الوطني و«بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، وشركة العقارات المتحدة، والمكتب العربي للاستشارات الهندسية، ودار السور للاستشارات الهندسية، ودار «أس أس أتش» للاستشارات الهندسية.

وشكر مؤسسات فئة الرعاية الذهبية التي تشمل دار مستشارو الخليج، ودار عوهة للاستشارات الهندسية، وشركة لاين شاين الدولية، ودار نزار العنجري للاستشارات الهندسية.

ورحب بالمؤسسات من فئة الرعاية الفضية وهي دار استشارات الجزيرة، ودار أسامة جواد بوخمسين للاستشارات الهندسية، والجهات الحكومية المشاركة وهي وزارة الأشغال العامة وبلدية الكويت وقوة الإطفاء العام ووزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وأثنى السلمان على المؤسسات الأخرى التي ستشارك في جلسات الملتقى التي تشمل المؤسسات الراعية ووزارة الداخلية والهيئة العامة للبيئة والإدارة العامة للطيران المدني والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والهيئة العامة للطرق والنقل البري والجهاز المركزي للمناقصات العامة وإدارة الفتوى والتشريع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي