No Script

4 طلاب نالوا الدرجة الكاملة في «الأدبي»... ورصد 7 إجابات متشابهة

نسبة النجاح في اختبار «العربي»... 79 في المئة


جانب من اختبارات الثاني عشر أمس
جانب من اختبارات الثاني عشر أمس
تصغير
تكبير

كشف مصدر تربوي مسؤول لـ«الراي» أن نسبة النجاح في اختبار اللغة العربية لطلبة الصف الثاني عشر في اختبارات منتصف العام بلغت 77 في المئة، موضحاً أن هذه النسبة سترتفع إلى 79 في المئة، بعد إجراء المراجعات الأفقية والرأسية من قبل لجنة خاصة تضم بعض الموجهين، مبيّناً أن «النسبة المشار إليها خاصة بالاختبار المكون من 56 درجة وسترتفع كثيراً بعد إضافة درجة الأعمال إليها وتبلغ 24 درجة».

وأوضح المصدر أن «معظم الطلبة حصلوا على درجات جيدة في الشفوي لذلك من المرجح أن ترتفع نسب النجاح العامة كثيراً»، مشيراً إلى أن «4 طلبة حصلوا على درجة الاختبار الكاملة في القسم الأدبي، فيما تم رصد 7 أوراق متشابهة في الإجابة في القسم ذاته، الأمر الذي يدل على وجود غش جماعي بين هؤلاء الطلاب رغم تضاؤل هذه الظاهرة بشكل كبير مقارنة في السنوات السابقة».

من جانب آخر، واصل طلبة الثاني عشر أداء اختباراتهم في اليوم الثالث، إذ أدى طلبة القسم العلمي اختبار مادة الفيزياء، فيما أدى طلبة القسم الأدبي اختبار مادة قضايا البيئة والتنمية المعاصرة.

وأوضح عدد من مديري المدارس أن اختباري الفيزياء و«البيئة» جاءا في مستوى الطلبة، موضحين أنه لم ترد أي شكاوى في شأن الاختبارين، وأنه تم اتخاذ جميع الاستعدادات للاختبارات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي