No Script

البنك اختتم مشاركته في معرض «وظيفتي»

العبلاني: جذب المواهب والاحتفاظ بها أحد أهم جوانب «الوطني» للنمو المسؤول

تصغير
تكبير

- «الوطني» لا يقدّم مجرد فرص بل مساراً ومستقبلاً وظيفياً واعداً
- نكفل فرصاً متساوية لجميع موظفينا لضمان تحفيزهم على الابتكار

اختتم بنك الكويت الوطني مشاركته في معرض «وظيفتي»، أضخم معرض توظيف يُنظمه القطاع الخاص في الكويت، والذي عُقد من 5 وحتى 7 يناير في «أرينا 360 مول».

وجاءت مشاركة البنك في المعرض تأكيداً لحرصه الدائم والراسخ على دعم الكوادر الوطنية الشابة، وسعياً نحو استقطاب أفضل الكفاءات الكويتية إلى القطاع المصرفي.

واستهدف المعرض الذي نظمته شركة «كويت زون» للموارد البشرية، فتح قنوات للتواصل المباشر بين شركات القطاع الخاص والباحثين عن العمل، وتشجيع الخريجين على الانخراط في سوق العمل، والتواصل مباشرةً مع المؤسسات والشركات لبحث الفرص الوظيفية.

وشهد جناح «الوطني» في المعرض إقبالاً كبيراً من المشاركين، إذ قام موظفو الموارد البشرية للمجموعة بالرد على الاستفسارات المطروحة من قبل المشاركين، الذين قاموا بتعبئة نموذج التوظيف الخاص بالوظائف الشاغرة والمتاحة، في إطار حرص البنك على تشجيع الخريجين على الالتحاق بالقطاع المصرفي، الذي يلعب دوراً كبيرا ومحورياً في تنمية الاقتصاد الكويتي.

وأعرب مدير عام الموارد البشرية لمجموعة «الوطني»، عماد العبلاني، عن سعادته بهذه المشاركة التي تعكس حرص البنك على التواجد الفعّال في مختلف المعارض المهنية والوظيفية، الساعية إلى تعزيز دعائم الاستدامة، خصوصاً في جانب المسؤولية الاجتماعية عبر زيادة توطين الوظائف «التكويت» في القطاع المصرفي.

وأكد أنه وتكريساً لدور البنك كأحد أكبر الداعمين للكوادر الوطنية الشابة، وتأهيلهم لسوق العمل، فإنه يقدّم خدمات تثقيفية وتنويرية خلال هذه المعارض لمساعدة الشباب الباحثين عن فرص عمل بالقطاع الخاص على اتخاذ القرار المناسب في شأن مستقبلهم الوظيفي.

وأضاف العبلاني أن البنك يؤمن بشكل راسخ بأن أحد أهم الجوانب الرئيسية لتحقيق النمو المسؤول، تتمثل في جذب المواهب والاحتفاظ بها، وهو ما يبدأ بكيفية توظيفه لزملاء جُدد ويمتد إلى الطرق العديدة التي يدعم بها تطورهم المهني ونموهم الوظيفي.

وأشار إلى أن «الوطني» لا يقدّم مجرد فرص وظيفية في أكبر مؤسسة مالية في الكويت والمنطقة فقط، وإنما يوفر مساراً ومستقبلاً وظيفياً واعداً، بما يتميّز به من موارد وبرامج تدريبية احترافية تواكب المعايير العالمية وتساهم في صقل مهارات وكفاءات الشباب.

وشدّد العبلاني على أن «الوطني» يتبع نهجاً فريداً بما يخص ضمان التنوع وتكافؤ الفرص، ويكفل فرصاً متساوية لجميع موظفيه دون استثناء، لضمان التزامهم وتحفيزهم على الابتكار، ويتبع سياسة لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة ويعدّ ذلك واجباً وطنياً ومسؤولية اجتماعية، بحيث يضفي تنوع القوى العاملة قيمة مميزة لأعماله التي تنتشر في 4 قارات و15 دولة حول العالم.

وذكر العبلاني أنه خلال 2022 وظف البنك ما يقارب 369 موظفاً جديداً، وبلغت نسبة الكويتيين منهم قرابة 80 في المئة، كما وصلت نسبة التوطين بنهاية الربع الثالث من العام الماضي نحو 75.2 في المئة.

لفت إلى تقدير جهود البنك في هذا الصعيد عبر تكريم لجنة وزراء الشؤون الاجتماعية لدول مجلس التعاون الخليجي، لفوزه بجائزة الريادة في مجال إحلال وتوطين الوظائف على مستوى دول مجلس التعاون.

الكوهجي: نهدف لزيادة توظيف المواطنين مصرفياً

قالت مديرة إدارة استقطاب المواهب في مجموعة الموارد البشرية للبنك، غدير الكوهجي، إن مشاركة «الوطني»، وتواجده الدائم في مختلف المعارض المهنية والوظيفية السنوية التي تنظمها العديد من الجهات، تنسجم مع إستراتيجيته الرامية إلى تعزيز دعائم الاستدامة، وخصوصاً في جانب المسؤولية الاجتماعية وبما يتماشى مع أهداف رؤية كويت جديدة 2035، وزيادة نسبة توظيف المواطنين الكويتيين في القطاع المصرفي ودعم الاقتصاد الوطني.

وأضافت أن المعارض الوظيفية تُشكّل منصة مهمة تتيح للبنك اختيار واستقطاب المواهب، وتمثل في الوقت ذاته نافذة للطلبة وحديثي التخرج، من أجل الاطلاع على الفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة لديه، لافتة إلى سعيه نحو نشر ثقافة العمل في القطاع الخاص بين الشباب الكويتي واستقطاب الكفاءات منهم إلى القطاع المصرفي.

وشدّدت على سعي إستراتيجية «الوطني» في التوظيف دائماً إلى جذب أفضل المواهب وتدريبهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم بأفضل البرامج، لبناء مسيرة مهنية ناجحة تساعدهم على تبوؤ مناصب قيادية داخله في المستقبل، وهو ما يجعل البنك جهة العمل المفضلة في القطاع الخاص بين أوساط الكويتيين حديثي التخرّج، مع تمتعه بأعلى معدلات الاحتفاظ بالموظفين من المواطنين.

ونوّهت إلى تلاقي جهود البنك في استقطاب الكفاءات الوطنية، بخططه التطويرية والتدريبية الساعية إلى الاستثمار بالكوادر الوطنية، وإعداد جيل مصرفي واعد، مؤكدة أنه يحرص على تقديم سلسلة من الدورات التدريبية والبرامج الأكاديمية المحترفة، باعتباره من رواد المؤسسات المصرفية في الكويت التي تبنّت تنظيم برامج تدريب للشباب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي