No Script

مدارس ثانوية... تستغيث بـ«الشؤون الهندسية»

تصغير
تكبير

مع دخول اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر يومها الثاني، استغاثت بعض المدارس الثانوية في مختلف المناطق بإدارات الشؤون الهندسية، بعد أن أحرقت الأمطار بعض إنارتها المعلقة في لجان اختبارات الثانوية العامة.

وكشف مصدر تربوي لـ«الراي»، أن عدداً من المدارس الثانوية تعطلت بعض إنارتها صباح أمس، بسبب خرير الأسقف الذي أصاب معظم مرافقها المدرسية نتيجة أمطار اليومين الماضيين، موضحاً أن استجابة إدارات الشؤون الهندسية لإجراء الصيانة تختلف من منطقة إلى أخرى، لكن في مجملها غير سيئة وإن شابها بعض البطء في إصلاح الأعطال.

من جانبه، تفقد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني الكنترول المركزي لتصحيح اختبارات طلبة الصف الـ12 بقسميه العلمي والأدبي للفصل الدراسي الأول للعام تزامناً مع أدائهم الاختبارات في مادتي الرياضيات واللغة الفرنسية.

وأثنى العدواني، في تصريح خلال جولته، على جهود المشاركين في متابعة عملية تصحيح الاختبارات وجهود القائمين على عمليات سير الاختبارات والتصحيح لما لمسه من تنظيم رائع سواء في لجان الاختبارات أو الكنترولين العلمي والأدبي، متمنياً لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح والسداد في أداء اختباراتهم.

كما تفقد العدواني لجان الاختبارات في مدرسة بيبي السالم الثانوية للبنات ومدرسة أحمد البشر الرومي الثانوية للبنين.

من جهتها، أكدت الموجهة الفنية العامة لمادة الرياضيات دلال الحجرف أن جميع الأسئلة الواردة في اختبار مادة الرياضيات منهجية ومتكاملة ومباشرة وليست مركبة وتقيس مستوى الطالب ولم تخرج عن الكتاب وكراسة التمارين.

وأعلن الموجه الأول لمادة اللغة الفرنسية في منطقة الجهراء محمد المطيري، بدء تصحيح أوراق اختبارات الصف الـ12 للقسم الأدبي في مادة اللغة الفرنسية وعددها 17363 ورقة موزعة على 33 لجنة تصحيح للنساء و23 لجنة تصحيح للرجال موضحاً أن «نتائج التصحيح الأولية مبشرة»، لافتا إلى عدم ورود أي ملاحظات أو استفسارات تخص الأسئلة أو ورقة الاختبار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي