No Script

الأسعار ارتفعت عالمياً أمس بعد أسوأ بداية سنوية منذ 1991

5.04 دولار تراجعاً بسعر برميل النفط الكويتي

تصغير
تكبير

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 5.04 دولار ليصل الى 79.22 دولار في تداولات أول من أمس الأربعاء مقابل 84.26 دولار في تداولات الثلاثاء الماضي، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

وعالمياً، انتعشت أسعار النفط أمس، بعد انخفاضها أكثر من 9 في المئة في مستهل العام الجديد، في أسوأ بداية سنوية منذ أكثر من 30 عاماً، إذ استغل المستثمرون التراجع لشراء العقود الآجلة بناءً على توقعات ببقاء الطلب على الوقود مستقراً في الأجل الطويل (وكالات).

وجاء الانتعاش بعد يومين شهدا انخفاضات حادة مع شعور المستثمرين بالقلق من ركود عالمي محتمل، وفيما بدت المؤشرات الاقتصادية قصيرة الأجل في أكبر مستهلكَين للنفط في العالم، الولايات المتحدة والصين، ضعيفة.

وحققت العقود الآجلة لخام برنت خلال تداولات أمس مكاسب بلغت 88 سنتاً، أو 1.13 في المئة، إلى 78.72 دولار للبرميل، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 89 سنتاً، أو 1.22 في المئة، إلى 73.73 دولار للبرميل.

وخلال الجلستين السابقتين، هبط برنت والخام الأميركي بأكثر من 9 في المئة في أكبر خسارة خلال يومين في بداية عام منذ يناير عام 1991، وفقا لبيانات «رفينيتيف آيكون».

وأثرت بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة على الأسعار في الجلسة السابقة، حيث ذكر معهد إدارة التوريدات، أن التصنيع الأميركي سجل المزيد من الانكماش في ديسمبر منخفضاً للشهر الثاني على التوالي إلى 48.4 من 49 في نوفمبر، ليسجل أضعف قراءة منذ مايو 2020.

«أدنوك» تُخصص 55 مليار درهم للحلول منخفضة الكربون

أفادت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) بأنها ستخصص 55 مليار درهم إماراتي لتعزيز الاستثمار في الحلول منخفضة الكربون والطاقات الجديدة وتقنيات الحد من الانبعاثات في عملياتها بحلول 2030.

وذكرت الشركة أن المشروعات ستشمل استثمارات في الطاقة الكهربائية النظيفة وإزالة الكربون وتخزينه وزيادة الاعتماد على الكهرباء.

وكان مجلس إدارة «أدنوك» قد وافق في نوفمبر الماضي على تسريع وتيرة إستراتيجية الشركة للنمو منخفض الكربون وهدفها للوصول بصافي الانبعاثات إلى الصفر بحلول 2050.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي