No Script

يتضمن 19 رسالة.. والمداولة الثانية لـ «المدن الإسكانية» و«تقارير اللجنة المالية»

السعدون يوزع جدول أعمال جلسة الثلاثاء

أحمد السعدون
أحمد السعدون
تصغير
تكبير

- تخصيص ساعتين لتصويب أداء مكتب الصحة العالمية

وزع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون على النواب دعوة حضور جلسة الثلاثاء العادية والأربعاء التكميلية، إذ تضمن جدول أعمالها 19 رسالة واردة، والتصويت على المداولة الثانية لقانون المدن السكنية وتقارير اللجنة المالية بما فيه شراء المديونيات ومعاشات المتقاعدين وطلب تخصيص ساعتين لتصويب الخلل في أداء مكتب منظمة الصحة العالمية للصالح العام لاستيضاح برقم 20 سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصدده.

كما يتضمن الجدول طلب مناقشة مقدم من بعض الأعضاء بتخصيص ساعتين لمناقشة تسكين شواغر المناصب القيادية، والأسس والمعايير التي تتبعها الحكومة في التعيينات، وضمانات تقديم برقم 21 أصحاب الكفاءات على من عداهم فيشغل هذه المناصب، بما يحقق المصالح العليا للبلاد ويساهم في نهضتها لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الآراء وطلب مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة تحقيق مكونة من ثلاثة أعضاء في شأن التحقيق في جميع الملاحظات الجهات الرقابيةفي شأن مؤسسة الموانئ وسوء إدارة المؤسسة للأرصفة التي تقع تحت سلطتها.

الرسائل الواردة

1-رسالة من سمو الأمير يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم بمناسبة عودة سموه إلى أرض الوطن بعد زيارة خاصة إلى الجمهورية الإيطالية الصديقة.

2-رسالة من مجموعة من النواب يطلبون فيها تكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بالتحقيق في سرقة الأبحاث العلمية بمختلف المؤسسات الأكاديمية التابعة للدولة ورفع تقريرها خلال ثلاثة أشهر.

3-رسالة من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية يطلب فيها تأجيل تقديم تقريرها عن الاقتراح بقانون بإلغاء المادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية إلى ما قبل انتهاء دور الانعقاد الحالي.

4-رسالة من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية يطلب فيها إحالة الاقتراح بقانون في شأن إضافة بند جديد برقم (4) إلى المادة 65 من قانون التأمينات الاجتماعية إلى لجنة شؤون ذوي الإعاقة وذلك للاختصاص وفقاً لنص المادة 58 من اللائحة الداخلية.

5- رسالة من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية يطلب فيها إحالة اقتراحين بقانونين إلى لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي والمائي وذلك للاختصاص وفقاً لنص المادة 58 من اللائحة الداخلية.

6-رسالة من النائب الدكتور محمد الحويلة يطلب فيها تكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد ببحث موضوع سرعة العمل على إنشاء أفرع لجامعة الكويت بالموقع المخصص لها بمدينة صباح الأحمد السكنية وتحديد الجدول الزمني لهذا المشروع مع جامعة الكويت والجهات المختصة، على أن تقدم اللجنة تقريرها خلال ثلاثة أشهر.

7-رسالة من محمد الحويلة يطلب فيها تكليف لجنة المرافق العامة ببحث موضوع استعجال إنشاء المدينة الطبية بمدينة صباح الأحمد السكنية مع الجهات المختصة، على أن تقدم اللجنة تقريرها خلال ثلاثة أشهر.

8-رسالة من محمد الحويلة يطلب فيها تكليف لجنة المرافق العامة ببحث موضوع سرعة ربط مجرور الصرف الصحي والأمطار بمدينة صباح الأحمد السكنية مع أقرب محطة لها، على أن تقدم اللجنة تقريرها خلال ثلاثة أشهر.

9-رسالة من محمد الحويلة يطلب فيها تكليف لجنة المرافق العامة ببحث موضوع استعجال إنشاء أفرع لكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بمدينة صباح الأحمد السكنية، على أن تقدم اللجنة تقريرها خلال ثلاثة أشهر.

10-رسالة من رئيس لجنة الموارد البشرية يطلب فيها إحالة اقتراح بقانون في شأن إضافة مادتين جديدتين إلى قانون الخدمة المدنية إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية وذلك للاختصاص وفقاً لنص المادة 58 من اللائحة الداخلية.

11-رسالة من رئيس لجنة التحقيق في توزيع القسائم الصناعية يطلب فيها تعديل تكليف اللجنة ليشمل التجاوزات في تخصيص القسائم الصناعية والحرفية والخدمية سواء باستغلالها في غير ما خصصت له أو التنازل عنها أو تأجيرها من الباطن وغيرها.

12-رسالة من رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد يطلب فيها تمديد تكليف اللجنة بالتحقيق في موضوع سرقات البحث العلمي وذلك على أن ترفع اللجنة تقريرها نهاية دور الانعقاد الحالي.

13-رسالة من رئيس لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي والماني يطلب فيها تمديد تكليف اللجنة بالتحقيق في معوقات الاكتفاء الذاتي من المنتج المحلي حتى نهاية دور الانعقاد الحالي.

14-رسالة من رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي يطلب فيها تكليف ديوان المحاسبة بفحص ومراجعة أعمال محافظات البلاد والأمانة العامة للمجلس الأعلى لشؤون المحافظات.

15-رسالة من عضو مجلس الأمة شعيب شعبان يطلب فيها تكليف لجنة شؤون الإسكان والعقار بالبحث والتقصي حول الحالة الفنية والصلاحية الفعلية للسكن العامودي في شقق منطقة شمال غرب الصليبيخات ومدينة جابر الأحمد والبيوت الحكومية

16-رسالة من محمد الحويلة يطلب فيها تكليف لجنة المرافق العامة ببحث ودراسة ومعالجة مشكلات منطقة المنقف كما ورد تفصيلها في نص الرسالة وذلك مع الجهات المختصة، على أن تقدم اللجنة تقريرها خلال ثلاثة أشهر.

17-رسالة من النائب عبد الله المضف ومهند الساير يطلبان فيها تكليف ديوان المحاسبة بفحص وتدقيق كافة أعمال شركة مستشفيات الضمان الصحي

18-رسالة من مجموعة من أعضاء مجلس الأمة يطلبون فيها استعجال لجنة الشؤون التشريعية والقانونية نظر الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (830 مكرراً) إلى المرسوم بالقانون رقم (67 ) السنة 1980 بإصدار القانون المدني.

19-تقرير الأمانة العامة عن اجتماعات لجان المجلس الدائمة والموقتة خلال الفترة من 18 أكتوبر 2022 وحتى 29 ديسمبر 2022 عملا بالفقرة الأخيرة من المادة (46) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي