No Script

بواقع 9 عروض للكبار والصغار خلال شهر يناير

بداية 2023... انتعاشة مسرحية في الكويت

تصغير
تكبير

من الواضح أن العام الجديد 2023 قد بانت ملامحه، وسيكون غنياً وثرياً بالأعمال الفنية بشتى أنواعها واختلافاتها. إذ على صعيد عالم المسرح تحديداً، والذي يعتبر الواجهة الثقافية لأيّ بلد في العالم، سيحظى الجمهور، كباراً وصغاراً، خلال شهر يناير الجاري، بفرصة الاستمتاع وحضور عدد من العروض المسرحية التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي. منها ما بقي مستمراً في التقديم منذ العام الماضي، فيما حلّت مسرحيات ضيفة جديدة.

«الأمانة العامة»

البداية مع مسرحية «الأمانة العامة»، التي من المقرر أن يستمر فريقها بتقديم عروضهم فوق خشبة «مسرح الكشافة» الواقع بمنطقة حولّي، حيث تم الإعلان عن فتح الحجز أمام الجمهور لعرضين يُصادف موعدهما يومي الخيمس والجمعة المقبلين.

والمسرحية التي كانت قد انطلقت في الثامن من ديسمبر الماضي، من تأليف نادر قطب وإخراج نصار النصار الذي يُشارك في البطولة إلى جانب فاطمة الطباخ، أحمد الشمري، مصطفى أشكناني، محمد الكاظمي، شهد الراشد، مساعد خالد وعبدالله الهويدي.

«تم الإيداع»

ومن الأعمال الجديدة التي تمت صناعتها أخيراً، مسرحية «تم الإيداع»، وهي من تأليف هيا أحمد وإخراج محمد راشد الحملي، ويشارك في بطولتها عبدالعزيز النصار، مبارك المانع، ناصر الدوب، شملان المجيبل وشبنم خان.

ومن المقرر بدء عروضها فوق خشبة مسرح «نادي اليرموك» في منطقة مشرف بتاريخ 20 الجاري، لمدة ثلاثة أيام متتالية قابلة للزيادة.

«أنا زومبي 2»

وستكون هناك عودة للمسرحية الاستعراضية الكوميدية «أنا زومبي»، لكن بجزء ثان، إذ ستستضيفها خشبة مسرح «دار المهن الطبية» بمنطقة الجابرية في العشرين من الشهر الجاري، وهي من إخراج محمد راشد الحملي الذي يُشارك في البطولة إلى جانب عبدالله الرميان، مي التميمي وغيرهما من النجوم.

«THE WEDDING»

أما العرض الغنائي المسرحي «THE WEDDING»، فمن المفترض انطلاقه أمام الجمهور بتاريخ 25 الجاري لمدة ثلاثة أيام (قابلة للزيادة) فوق خشبة مسرح «نادي اليرموك» بمنطقة مشرف.

والمسرحية من تأليف فاطمة العامر وإخراج يوسف البغلي، ويشارك في بطولتها عبدالله الخضر، أحمد بن حسين، غرور صفر، طلال سام، شهد عبدالله وفرقة شيّاب.

«Feelings»

وفي ما يخص مسرحيات الأطفال، تم الإعلان عن مسرحية «Feelings» التي ستُباشر تقديم عروضها فوق خشبة مسرح «جمعية المرشدات الكويتية» الواقعة بمنطقة دسمان، وذلك لمدة ثلاثة أيام متتالية (قابلة للزيادة)، بدءاً من تاريخ 23 الجاري.

والمسرحية من تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج شملان النصار، ويُشارك في بطولتها إيمان فيصل، شوق الهادي، رندا حجاج، روان العلي، ضاري الرشدان، منصور البلوشي، عبدالله الخضر، حسن عبدال، شملان العميري، الزين بوراشد، ملك بوزيد والغالية.

«سوبر بوبو»

ومن المفترض أن تنطلق عروض مسرحية الأطفال «سوبر بوبو» فوق خشبة مسرح «دار المهن الطبية» بتاريخ 20 الجاري لمدة ثلاثة أيام.

«المتحف»

وسيكون الأطفال على موعد أيضاً مع شخصياتهم الكرتونية المفضلة (ميكي، بطوطة، بوبو، قوفي، ميني، بطوط) نجوم مسرحية «المتحف» التي تنطلق عروضها بتاريخ 25 الجاري فوق خشبة مسرح «جمعية شرق»، ولمدة يومين قابلين للزيادة. وهي فكرة محمد اياد، تأليف حمد الداود وقصة وإخراج رمضان اياد.

«Mini Hero»

ولا تتوقف حصة الأطفال عند هذا الحد، إذ سيكونون على موعد مع مسرحية «Mini Hero» بشخصياتها الهوليوودية القادمة من عالم «مارفل» (ماينس، آيرون مان، ثور، بلاك بانثر، زيرو، كابتن أميركا، سبايدر مان، هولك العملاق).

وستنطلق العروض فوق خشبة مسرح «جمعية الإصلاح» بمنطقة الروضة بدءاً من 23 الجاري وحتى 28 منه، وهي من تأليف خالد عبدالقدوس وإخراج محمد أياد المشاري.

«مدينة البطاريق»

يستعد نجوم المسرحية الاستعراضية «مدينة البطاريق» لتقديم عروضهم من فوق خشبة مسرح «مؤسسة البرامج المشتركة» بمنطقة السالمية بدءاً من تاريخ 26 الجاري وحتى 31 منه، وهي من تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج عبدالمحسن العمر الذي يُشارك في البطولة إلى جانب هنادي الكندري، محمد الحداد، أحمد النجار، شيماء سليمان، عبدالرحمن الخراز، يوسف العمر، مشعل المجيبل، أحمد بوجروه، محمد الصفار وحمد الفيلكاوي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي