No Script

خطة لتقليل الخسائر مع رؤية لتنمية الأسطول

عباس: لا خصخصة لـ «مصر للطيران»

تصغير
تكبير

قال وزير الطيران المدني المصري الفريق محمد عباس إن «خصخصة شركة مصر للطيران، إشاعات غير صحيحة، لم أسمع عنها من قبل، ولا حديث معي حولها من أي جهة».

وأضاف في لقاء صحافي أن «الجميع يرى أن الشركة تحقق خسائر كبيرة، ولكن لدينا خطة لتقليل الخسائر، تتزامن مع رؤية لتنمية الأسطول، وحالياً تصل (مصر للطيران) إلى 70 وجهة مختلفة، ولـ1200 وجهة عبر (تحالف ستار)، لافتاً إلى إنفاق مليار جنيه على تطوير مطار شرم الشيخ، ومليارَي جنيه على سانت كاترين، ومليارَين على مطار سفنكس، فيما تصل كلفة تطوير مطار برج العرب إلى 68 مليون دولار، واعتباراً من مارس المقبل، سيكون مطار العلمين جاهزاً لاستقبال الرحلات الجوية المنتظمة، كما أن مطار برنيس، جنوب شرقي مصر، جاهز، وتم افتتاح مطار سفنكس، شمال غربي القاهرة، أمام الرحلات الدولية والداخلية.

وأشار عباس إلى أنه «تم طرح تخفيض 50 في المئة لشركات الطيران على رسوم الهبوط والإيواء في مطارات المدن السياحية، لزيادة الحركة السياحية الوافدة».

مصرفياً، نفى مصدر مسؤول ما تردد حول إقرار قانون يسمح للسلطات المصرية بالوصول إلى بيانات عملاء البنوك، مؤكداً أن تعديلات قانون الإجراءات الضريبية الموحد الذي تم إقراره، يتعلق فقط بتبادل المعلومات مع السلطات الضريبية الأجنبية.

وفي ملف الطاقة، أعلن جهاز الإحصاء المصري أن الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي، شهد تراجعاً طفيفاً فى الفترة الأخيرة، حيث سجل فى سبتمبر الماضي نحو 4086 ألف طن مقارنة بـ4584 ألف طن في سبتمبر 2021، وبتراجع بلغ 498 ألف طن.

وأضاف في تقرير صدر أمس، أن الإنتاج المحلي من الزيت الخام شهد ارتفاعاً خلال الفترة نفسها، وبلغ نحو 2427 ألف طن فى سبتمبر الماضي مقارنة بـ2393 ألف طن في الشهر نفسه من 2021، بزيادة 34 ألف طن.

ملاحياً، ذكر الجهاز أن القيمة الإجمالية لإيرادات قناة السويس بلغت 135.4 مليار جنيه خلال الـ11 شهراً الأولى من 2022، مقارنة بـ90.5 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2021، بزيادة 44.9 مليار جنيه وبنسبة 49.6 في المئة.

لا ضرائب على حسابات مستوردي السيارات

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري أمس، ما تردد من أنباء في شأن إصدار قرار بتحصيل ضرائب على حسابات المصريين بالخارج المستوردين للسيارات.

وأكدت وزارة المالية أن لا صحة لهذه الأخبار، مشيرة إلى أن عدد المسجلين على المنصة الإلكترونية لمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج، وصل إلى نحو 31 ألفاً حتى الآن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي