No Script

نجلاء الصقر: إدارة مواهب «الوطني» توفّر فرصاً تعليمية لثقافة عمل منفتحة

تصغير
تكبير

نظّم بنك الكويت الوطني، محاضرة «شروط النجاح»، التي قدّمها البروفيسور مارك فريتز، أحد أبرز الخبراء المتخصصين في القيادة، وعضو هيئة تدريس في كلية إدارة الأعمال «IE Business School»، ضمن مساعيه المتواصلة لرفع كفاءة موظفيه بأفضل برامج التدريب والتطوير، وورش العمل التي تواكب التطور ومتغيرات الصناعة المصرفية.

وناقشت المحاضرة التي شارك فيها نحو 50 من المديرين في المجموعات والإدارات المختلفة، طرق إدارة النجاح على المدى الطويل، وتمكين فرق العمل من تحقيق الإنجاز بشكل أكبر.

واستهدفت المحاضرة تعريف شروط النجاح للمديرين والشركات في مختلف المستويات الوظيفية الإدارية، عبر تبني مجموعة من العوامل المهمة، التي تشمل وضوح الرؤية وإفساح المجال أمام أعضاء الفريق لاتخاذ المزيد من القرارات بأنفسهم، وتعزيز الثقة في تفويض القرارات للفريق، وضرورة تنمية المهارات المؤثرة عبر التعاون بشكل أكثر فاعلية بين أعضائه.

وسلطت المحاضرة الضوء على شروط توافر بيئة العمل الجماعي الناجحة، ومهارات التعاون التي تشكل السمة الرئيسية التي يبحث عنها المدير الناجح في موظفيه.

وقالت مديرة إدارة المواهب والتطوير في الموارد البشرية للمجموعة، نجلاء الصقر، إن «الوطني» يؤمن بأن القادة هم العامل الحاسم في خلق المناخ والثقافة التي يسعى البنك جاهداً من أجلها، والتي تسمح لموظفيه بتحقيق إمكاناتهم الكاملة والازدهار.

وأوضحت أن إدارة المواهب توافر باستمرار فرصاً تعليمية جديدة تعزز ثقافة عمل منفتحة، بما في ذلك عرض مصمم لتمكين القادة من خلق مناخ يشجع الموظفين على الابتكار والابداع.

وأضافت الصقر أن البنك يوفر البرامج التدريبية والإمكانات التي يحتاجها قادة المستقبل، ليكونوا قادرين على التكيف وتحفيز الآخرين، وتمكينهم من أن يكونوا حاسمين في أوقات عدم اليقين.

وأكدت أن برامج تطوير المديرين تشكّل محور التركيز الرئيسي في البنك، انطلاقاً من الرؤية المتسقة لكيفية ما يتوقعه من القياديين، ويدعمه البحث العلمي لتحديد المعرفة والمهارات التي تشكل جوهر القيادة الفعالة والشاملة لتلبية احتياجات الموظفين التدريبية

وذكرت الصقر أن إقامة هذه الفعاليات تأتي تماشياً مع التزام «الوطني» بمواصلة تطوير الموظفين، مؤكدة إيمانه بأهمية التدريب والتطوير، باعتبارهما من الاستثمارات المهمة والقيّمة، لما لهما من فوائد مشتركة للموظفين والبنك وخدمة العملاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي