No Script

مجلس الخدمة المدنية يعتمد ترشيح تعيين 13 قيادياً جديداً

«ميزة التقاعد»... وقف للدراسة

تصغير
تكبير

اعتمد مجلس الخدمة المدنية في أول اجتماعاته في السنة الجديدة ترشيح 13 قيادياً للتعيين كوكلاء مساعدين في وزارات المالية والعدل والأوقاف.

وبحث المجلس في الاجتماع عدداً من الموضوعات، على رأسها شغل الشواغر في الوزارات والجهات الحكومية، فيما أكدت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن ثمة معيارين أساسيين لملء المناصب القيادية الشاغرة، ترتكز أولاً على الكفاءة، وثانياً أن يكون المرشح من داخل الجهة نفسها إلا في أضيق الحدود ولحالات استثنائية وفق شروط خاصة.

وبيّنت المصادر أن القياديين الذين اعتمد المجلس ترشيحهم للتعيين في وزارة المالية هم: خلود بدر المطوع، رياض ظاهر السعد، سعد عقلة العلاطي، مشعل المنديل، فهد سمير المطوع، طلال نمش النمش وحنان فيصل الربيعان، وفي وزارة العدل: ريا خالد الرشيدي، أحمد محمد الناجم، علي ياسين مال الله، وليد عبدالله الغانم وفهد مبارك الضاعن، إضافة إلى وليد سلمان الستلان في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وكشفت المصادر أن المجلس بحث ميزة المعاش التقاعدي للقيادي المقدر بـ 80 في المئة من آخر راتب شهري كان يتقاضاه، حيث من المخطط وقف منح هذه الميزة الفترة المقبلة إلى حين انتهاء الدراسة الحكومية التي يتم العمل على إعدادها.

وبينت أنه وفقاً لمخرجات الدراسة سيتم وقف المنحة بالكامل، أو إعادة توظيفها بطريقة تضمن توجيهها للقياديين الأكثر استحقاقاً لها، موضحة أنه حتى انتهاء الدراسة سيتم وقف هذه الميزة، أو أقله خفض منحها لأقل درجة ممكنة، وقصرها على حالات استثنائية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي