No Script

إنجازات تؤكد التفوق والريادة في خدمة المجتمع

«بيتك» 2022... رائد المسؤولية الاجتماعية

تصغير
تكبير

- يوسف الرويح: نصمّم مبادرات مجتمعية متنوعة تسهم بتحقيق أهداف الاستدامة
- «بيتك» مرجع ونموذج يُحتذى به في الدور المجتمعي
- إشادات مجتمعية ورسمية بدور «بيتك» البارز اجتماعياً محلياً وخارجياً
- «بيتك» أول بنك في الكويت يحصل على شهادة «GSAS» المستوى الذهبي

نجح بيت التمويل الكويتي «بيتك»، باختتام سنة 2022 بتحقيق مبادرات مجتمعية ذات قيمة مضافة وأثر إيجابي حقيقي على المجتمع، ما توّج تفوقه بحصد العديد من التقديرات المحلية والعالمية المرموقة، وأبرزها تصنيف «رائد المسؤولية الاجتماعية» على مستوى الكويت من مجلة «يوروموني» العالمية، وجائزة «المسؤولية الاجتماعية للشركات» على مستوى الشرق الأوسط من مجلة «إيميا فاينانس» المرموقة.

وقال نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في «بيتك»، يوسف الرويّح، إن مبادرات «بيتك» التي شملت مكوّنات المجتمع بشرائحه كافة في 2022، أبرزت ريادته في خدمة المجتمع، مبيناً أن «بيتك» ينهض بدور اجتماعي بارز يتسم بالتنوع والشمولية، بما يعزز تنفيذ معايير الاستدامة ويرسي أسساً جديدة لدور القطاع الخاص في التنمية.

وأكد الرويّح الاستمرار في تعزيز مكانة «بيتك» كنموذج يُحتذى به في الدور المجتمعي على مستوى مؤسسات القطاع الخاص، موضحاً أن مسيرة «بيتك» المجتمعية الممتدة لأكثر من 45 عاماً، جعلته مرجعاً على مستوى السوق.

مبادرات مجتمعية

وأشار إلى أن سجل «بيتك» يتمتع بالعديد من المبادرات المجتمعية الإستراتيجية، ومنها: دعم مبادرة إعادة إعمار المواقع المتضررة بحادثة الحريق بسوق المباركية، ودعم مبادرة محافظة العاصمة في تجميل العاصمة، ومبادرة سداد مديونيات الغارمين المتعثرين بالتعاون مع وزارة العدل، والمساهمة بحصة كبيرة في صندوق دعم المجهود الحكومي لمواجهة أزمة كورونا، ودعم «بيتك» جهود وزارة الداخلية عبر تقديم سيارات تخدم رجال الداخلية والعاملين بالوزارة أثناء تأدية مهامهم تجاه الدولة والمجتمع، ودعم جهود بناء مستشفى علاج الإدمان، والتبرع لإنشاء 15 مركز إسعاف لتعزيز المنظومة الطبية.

ولفت الرويّح إلى أن «بيتك» وقّع خلال 2022 اتفاقيات تعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لدعم تنفيذ مبادرات اجتماعية وإنسانية داخل الكويت وخارجها، ومن أبرزها: تنفيذ مشاريع إغاثية لمساعدة المتضررين نتيجة الكوارث الطبيعية في تركيا، كما جرى توقيع اتفاقية مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية «آفاد» لدعم إنشاء مركز إقليمي للاستجابة للكوارث والحرائق في أنطاليا التركية.

وأفاد بأن «بيتك» وقّع اتفاقيتي تبرع مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسة ومركز الحسين للسّرطان في الأردن، بهدف تغطية تكاليف علاج مرضى السّرطان، منوهاً إلى مشاركة «بيتك» أخيراً في دعم حملة إغاثية وطبية في الاردن ضمت فريقاً من الأطباء والاستشاريين الكويتيين.

وقال الرويّح إن «بيتك» شارك بالتنسيق مع «الهلال الأحمر» الكويتي، في رحلة ميدانية لإغاثة اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش، وذلك ضمن إطار مذكرة التفاهم والتعاون التي وقّعها «بيتك» مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى الكويت.

إستراتيجية الاستدامة

وأبرز الرويّح دور «بيتك» في تعزيز معايير الاستدامة، ومواصلة الجهود في حملة «Keep it green»، ضمن إستراتيجية الاستدامة المتكاملة للمجموعة، والتي تشمل جميع عناصر الاستدامة، بما في ذلك البيئة والمجتمع والشباب.

وأوضح أن «بيتك» وقع شراكة إستراتيجية مع مبادرة «سدرة» وفريق «حلم أخضر» التطوعي، والتي تتضمن أنشطة ومشروعات بيئية مختلفة في مجال التشجير والحد من الانبعاثات الكربونية، مثل منصة «Carbon Offset» التي تعتبر أول منصة في الكويت يتم من خلالها الحد من الانبعاثات الكربونية عن طريق التشجير وإطلاق مشاريع بيئية مختلفة.

وساهم «بيتك» بزراعة نحو 2000 شجرة في محمية العبدلي بالتعاون مع فريق «حلم أخضر»، كما شارك فريق «بيتك» التطوعي في حملات تنظيف الشواطئ مثل تنظيف جزيرة كبر وشاطئ عشيرج، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة وإدارة خفر السواحل، وجدد البنك شراكته مع منصة «سيدز» المتخصصة في مجال الاستدامة والمباني الخضراء لتنظيم ورش ودورات في الاستدامة. كما جدد الشراكة الإستراتيجية مع جمعية السدو الكويتية التي تهدف للمحافظة على ثقافة الكويت وتقاليد النسيج.

ولفت الرويّح إلى دمج مبادرة «بيتك» تجاه البيئة «keep it green» في برامج «كودد» من خلال تثقيف المتدربين على مفاهيم الـ«Green Coding» المعنية بصياغة برامج بهدف ترشيد استخدام الطاقة، وكذلك الأمر انطبق على برامج المرح مع النسيج من خلال إعادة استخدام أنسجة ومواد معاد تدويرها في الدورات التدريبية.

وقال الرويّح إن «بيتك» نجح خلال 2022، بتنظيم العديد من الفعاليات المتميزة التي تزيد الوعي بأهمية الاستدامة، مثل المبادرة التي أقيمت في «مول العاصمة» بالتعاون مع «Puff»، حيث نجحت بجمع أكثر من 25 ألف علبة بلاستيك خلال 5 ساعات، وذلك لإعادة تدويرها.

وأضاف أن «بيتك» شارك في مؤتمر «بيئة وطن» الذي نظمته «حاضنة Eco» لمشاريع البيئة والطاقة المتجددة، كما نظم «بيتك» مؤتمر الاستدامة الذي أطلق من خلاله تقرير الاستدامة ضمن إطار إستراتيجية الاستدامة المتكاملة لـ«بيتك».

وجرى خلال المؤتمر الكشف عن 5 منتجات من بطاقات «بيتك» المصرفية البلاستيكية الذكية تتم صناعتها بنسبة 85.5 في المئة من مواد بلاستيكية معاد تدويرها ذات جودة ومتانة ومواصفات عالمية بأعلى معايير الاستدامة البيئية.

شهادة «GSAS»

وأشار الرويّح إلى أن «بيتك» يمتلك معرض «KFH Auto» الصديق للبيئة، والمستوفي لمعايير المباني الخضراء ومعايير الاستدامة العالمية، وهو أكبر معرض للسيارات في الشرق الاوسط، وحاصل على شهادة تقييم الاستدامة «GSAS» المستوى الذهبي كأول بنك في الكويت، مبيناً أن هذه الشهادة تُمنح للمشاريع المتوافقة مع معايير الاستدامة البيئيّة الصّارمة التي تحدّدها المنظّمة الخليجيّة للبحث والتّطوير «GSAS».

وذكر أن «بيتك» يواصل جهوده في إطلاق خدمات ومنتجات وحملات ذات طابع مجتمعي، مثل حملة «البطاقة في ملعبك مع VISA» التي أتاحت للعملاء فرص الفوز بجوائز باقات لحضور كأس العالم 2022 في قطر، ومنحتهم قيمة مضافة ومميزات فريدة عند استخدام بطاقات «بيتك» في عمليات الشراء.

«مبادرو بيتك»

وأكد الرويّح استمرار جهود «بيتك» في رعاية المتميزين والمبدعين من الشباب الكويتي ودعم قدراتهم للوصول بهم إلى أعلى مراتب التصنيف في الأنشطة الشبابية المختلفة الرياضية والثقافية والاجتماعية تحت مظلة برنامج «مبادرو بيتك»، الذي يستهدف تنمية الإبداع والمنافسة، منوّهاً إلى الشراكة مع نخبة من الأبطال وأصحاب الإنجازات الذين رفعوا علم الكويت عالياً في المحافل الدولية.

ولفت إلى تكريم مبادر «بيتك» البطل الكويتي العالمي للدراجات المائية محمد بوربيّع، تقديراً لدخوله موسوعة «غينيس» للمرة الثالثة على التوالي.

وأفاد الرويّح بأن «بيتك» يتميز بأنه أول بنك على مستوى الكويت يطلق منصة «أنتم فخرنا» كمظلة لتكريم أصحاب الإنجازات بمختلف المجالات، موضحاً أن ذلك نجح في حشد طاقات الشباب الكويتي لتحقيق إنجازات ونجاحات كبيرة وحصد الجوائز في أهم وأكبر البطولات العالمية.

وقال إن «بيتك» بادر بتنظيم لقاء خاص لمبادري «بيتك» بحضور الريس التنفيذي للمجموعة بالتكليف، وذلك تقديراً لإنجازاتهم العالمية.

الشباب والرياضة

وأشار الرويح إلى أن «بيتك» يواصل جهود دعم الشباب والرياضة، لافتاً إلى إطلاق مبادرات نوعية مختلفة بالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية والتطبيقات الحديثة بالتعاون مع الشباب الكويتي المبدع، مثل مسابقة بيتك لسباق الحواجز التي حصدت إقبالاً كبيراً بمشاركة المئات من المتسابقين، كما نظم «بيتك» مسابقة التحدّي الافتراضي للمشي «V-FIT»، والمبادرات التي تمت بالتعاون مع «V-Thru» و«Li3ib» وغيرها من التطبيقات، ووقع شراكة إستراتيجية مع أكاديمية وتطبيق «Full Match»، إضافة إلى تنظيمه بطولات بادل برعاية رسمية من اللجنة الأولمبية الكويتية، إلى جانب رعاية ألعاب رياضية مختلفة، ما يؤكد حرصه على الاهتمام بالأنشطة الرياضية والشبابية.

لنكن على دراية

وإيماناً بأهمية تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع وتحقيق أفضل استفادة من الخدمات المصرفية على تنوعها وشموليتها، ذكر الرويح أن «بيتك» كان من أبرز المساهمين والداعمين لحملة «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، والتي حققت النجاح المطلوب.

وأكد الرويح مواصلة جهود دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، منوهاً إلى توقيع شراكة إستراتيجية مع الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين، هي الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي، يقوم بموجبها «بيتك» بمبادرات مختلفة من ضمنها تدريب مجموعة من الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف الإدارات في «بيتك».

وأضاف أن «بيتك» كرّم دفعتين من طلاب الجمعية، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات النوعية تعكس إستراتيجيته وريادته في المسؤولية الاجتماعية ودوره الكبير في دعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة.

دعم الخريجين

ولفت الرويح إلى تميز «بيتك» في دعم الطلبة والخريجين، حيث يشارك في احتفالات تخرج الطلبة، والمعارض الوظيفية في كليات كلية، كما يعد البنك أكبر داعم لمشاريع تخرج الطلبة.

وبين أن لدى «بيتك» شراكات وتعاون مع مختلف الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية والأكاديمية في الكويت، مشيراً إلى أن ذلك يساهم في دعم الشباب الكويتي الذي يتمتع بقدرات كبيرة على الإبداع والنجاح.

وأوضح أن «بيتك» نظّم حفلاً تكريمياً برعاية وزير التربية لأوائل الطلبة من خريجي الثانوية العامة في أقسام العلمي والأدبي والمعهد الديني، إضافة إلى أوائل الثانوية في مدارس التربية الخاصة، والفائزين بالجوائز المتميزة للعام الدراسي 2021 - 2022 وعددهم نحو 130 طالباً وطالبة.

«ونتر وندرلاند»

وأعرب الرويّح عن فخره بأن يكون «بيتك» السبّاق في دعم مشروع ونتر وندرلاند الكويت كأول جهة على مستوى القطاع الخاص في الكويت، مشيراً إلى أن «بيتك» هو الراعي الرسمي والشريك الإستراتيجي للمشروع الذي يعتبر أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي جرى تنفيذها بالتعاون مع شركة المشروعات السياحية.

وذكر أنه من خلال رعاية هذا المشروع الرئيسية والحصرية يكون «بيتك» داعم للمبادرات التي تهم المجتمع وداعم للمشاريع الكويتية الصغيرة المشاركة في الحدث، بما يتماشى مع إستراتيجية البنك في دعم المشاريع الشبابية الكويتية.

وقال الرويح إن «بيتك» شارك كراع رسمي في مشروع «فان بوكس»، أكبر منطقة تجمع جماهيري لكأس العالم في الكويت، كما وفّر «بيتك» منطقة جماهير «KFH Fan Zone» صممها خصيصاً لعملائه الشباب محبي رياضة كرة القدم، حيث تشهد تنظيم العديد من المسابقات والفعاليات للحضور مع فرص لربح جوائز قيمة.

مبادرات صحية

وقال الرويح إن «بيتك» يواصل إطلاق ودعم المبادرات والأنشطة التي تهتم بتشجيع ممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة ضمن حملة «صحة أفضل لحياة أفضل»، وذلك عبر توقيع شراكات إستراتيجية مع جهات صحية مختلفة، ضمن إطار حرصه على تشجيع أفراد المجتمع والموظفين على الاهتمام بالصحة.

فريق «بيتك» التطوعي

ذكر الرويح أن «بيتك» يعتبر السبّاق في بناء فريق تطوعي من الموظفين يعمل على مدار العام في أنشطة مجتمعية وبرامج تطوعية مختلفة تساهم في غرس قيم العمل الجماعي والتطوعي، لافتاً إلى أن ذلك يعزّز ريادة البنك في المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي.

الكويت عزيزة للأبد

أفاد الرويّح بأن «بيتك» نفّذ برنامجاً متكاملاً للأيام الوطنية ضمن إطار حملة «الكويت عزيزة للأبد»، مشيراً إلى إطلاق سلسلة من الفعاليات والأنشطة المجتمعية المتميزة، أبرزها فعالية «PRO-TRUCK» التي تواجد فيها «بيتك» كشريك إستراتيجي، وأقيمت على مدار الأيام الوطنية في منطقة بنيدر، وسط حضور جماهيري كبير بنحو 25 ألف زائر. كما ضمّت أكثر من 55 مشروعاً مشاركاً من مطاعم ومقاهٍ عالميّة وكويتيّة شبابيّة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي