No Script

أوصل رسالته إلى كل شرائح المجتمع بطرحه مبادرات متنوعة في 2022

«التجاري»... تقدّم ملموس بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية

تصغير
تكبير

في عالم يعتريه التغيير يوماً بعد يوم، يرى البنك التجاري الكويتي أن من الأهمية بمكان، اتخاذ مبادرات تهدف إلى تحقيق الاستدامة في جميع مجالات الأعمال، بما ينسجم مع خطة الدولة وتعليمات الجهات الرقابية المرتبطة بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

وأكد «التجاري» في بيان، أن الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية هي التزام مؤسسي وجزء لا يتجزأ من جهوده، نحو تعزيز المواطنة والتنمية المستدامة، لافتاً إلى أنه أخذ زمام المبادرة منذ ستينات القرن الماضي بدمج البرامج والأنشطة والفعاليات المتنوعة للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، ضمن خططه الإستراتيجية، حتى باتت أنشطة المسؤولية الاجتماعية وبرامج الاستدامة تكتسب أهمية خاصة بالنسبة له على مر السنين.

وقالت نائب المدير العام لقطاع التواصل المؤسسي في البنك أماني الورع، في معرض حديثها عن برامج المسؤولية الاجتماعية والاستدامة لعام 2022، إن «التجاري» واصل تحقيق تقدم ملموس في مجالات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، ونجح بإيصال رسالته إلى كل شرائح المجتمع، بطرحه العديد من مبادرات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، وتقديم الرعاية والمشاركة في شتى مجالات العمل الإنساني والاجتماعي والخيري.

«ضاعف أجرك»

وذكرت الورع أن «التجاري» واصل في إطار تأكيد ثقافة المسؤولية الاجتماعية وجهود الاستدامة، حملة «ضاعف أجرك مع التجاري»، الهادفة إلى تحقيق التكافل الاجتماعي، عن طريق تبرعه بمبلغ مماثل لما يقدمه أي متبرع للجمعيات والجهات الخيرية المشاركة في الحملة من خلال حساباتها لديه.

ذوو الهمم

وبينت أنه وانطلاقاً من حرص البنك على مشاركة المجتمع في مختلف المناسبات والنشاطات التي تخدم جميع فئات المجتمع، خصوصاً ذوي الهمم ومتحدي الإعاقة، فقد تعاون مع «كافيه 312»، المقهى الأول من نوعه في الكويت والذي يُدار بالكامل من قِبل ذوي الهمم، استكمالاً لدوره المميز في دعم مختلف أنشطة هذه الفئة.

وزار البنك مستشفى الأمراض الصدرية لتقديم الهدايا للأطفال ومشاركتهم الفرحة بعيد الأضحى المبارك، مع زيارة الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين لمشاركتهم حلول عيد الأضحى المبارك وتقديم التهاني وتوزيع الهدايا عليهم، فضلاً عن زيارة دار المسنين التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لمشاركتهم اليوم العالمي للمسنين.

التوعية بالسرطان

وأفادت الورع بأنه وتزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدي في شهر أكتوبر وسرطان البروستاتا في نوفمبر من كل عام، شارك البنك في الحملات التوعوية ضمن جهوده التوعوية المستمرة لمكافحة السرطان وحفاظاً على الصحة العامة ونشر التوعية بهذه الأمراض وطرق الوقاية منها، لافتة إلى تقديم بعض الخصومات بالتعاون مع مستشفى المواساة الجديد، على الفحوصات المرتبطة بهذه الأمراض، وحث الموظفين على إجراء الفحوصات اللازمة للوقاية منها، إيماناً منه بأن «الوقاية خير من العلاج».

الأعياد الوطنية

وأكدت الورع حرص «التجاري» على مشاركة جميع شرائح المجتمع فرحة الاحتفال بالأعياد الوطنية، مشيرة إلى تزيين قطاع التواصل المؤسسي مبنى البنك الرئيسي بإضاءات تبرز جماله احتفالاً بهذه الذكرى العزيزة على قلب كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة، مع توزيع هدايا على القادمين من السفر للاحتفال بالأعياد الوطنية في مطار الكويت الدولي.

ويأتي ذلك في وقت نظم البنك فعالية الاحتفال بالعيد الوطني وعيد التحرير مع موظفيه، من خلال إقامة جناح تراثي مصغر في مقره الرئيسي، مع مشاركة فريق قطاع التواصل المؤسسي عمال التنظيف والبناء المتواجدين في موقع عملهم فرحة الأعياد الوطنية بتوزيع الهدايا التذكارية وأعلام الكويت عليهم في إطار فعاليات حملة «هوّن عليهم»، الموجهة لفئة عمال التنظيف والبناء والتي دشنها البنك منذ ما يزيد على 10 سنوات، وحازت جائزة المشروع الاجتماعي الرائد على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

واستمر البنك في ترتيب الزيارات في المناسبات المختلفة لعمال التنظيف والبناء في مواقع عملهم، وتوزيع الهدايا والمستلزمات والملابس عليهم، تقديراً لجهودهم في المحافظة على البيئة الكويتية نظيفة وصحية.

وتأتي حملة «سحوركم علينا» المبتكرة استكمالاً لحملة «هوّن عليهم»، والموجهة لعمال التنظيف والبناء المتواجدين في الشوارع، بهدف التواصل معهم في مختلف المناسبات، ومنها شهر رمضان الفضيل، والتخفيف من معاناتهم وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم، إذ قام البنك بتوزيع وجبات الافطار والسحور عليهم في مختلف المناطق خلال شهر رمضان المبارك، ومشاركتهم الأعياد مثل عيد الفطر، وعيد الأضحى والأعياد الوطنية.

رزنامة البنك

وأوضحت الورع أن «التجاري» حرص على إصدار رزنامته السنوية للعام 2022، التي احتوت على العديد من الصور عن الزي الكويتي الشعبي، إذ استمر وعي الكويتيين الفطري بأهمية المحافظة على الزي التقليدي كرمز للهوية الوطنية، في وقت جاءت الأزياء الشعبية الكويتية معبرة عن البيئة الكويتية بشقيها البحري والصحراوي.

ونوهت إلى تفعيل البنك من خلال قطاع التواصل المؤسسي، كل وسائل التواصل مع عملائه والجمهور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي (الإنستغرام – الفيسبوك – تويتر-سناب شات – لينكد إن - يوتيوب)، ببث العديد من الرسائل التوعوية الصحية وسُبل الوقاية من الأمراض، إلى جانب الحملة الإعلانية «يا زين تراثنا»، بالإضافة إلى المسابقات التي ينظمها لمتابعي منصات وحسابات التواصل الاجتماعي لديه.

دعم الكوادر الوطنية

أفادت الورع بأنه إيماناً من «التجاري» بأهمية الاستثمار في العنصر البشري لتحقيق التنمية المستدامة، فقد واصل قطاع الموارد البشرية جهوده لجذب واستقطاب الكوادر الكويتية المؤهلة للعمل في البنك، والاستثمار في الشباب الكويتي حديثي التخرج، ضمن إطار مسؤوليته الاجتماعية تجاه الشباب الكويتي.

ولفتت إلى السعي لتأكيد دور البنك الاجتماعي كمؤسسة مصرفية رائدة تحرص على توفير فرص العمل المناسبة للشباب الكويتي الطموح الذي شارف على إنهاء الدراسة الجامعية، والباحث عن فرص عمل متميزة في القطاع المصرفي، كاشفة عن مشاركته في العديد من المعارض الوظيفية التي نظمتها الجامعات الحكومية والخاصة.

وشددت الورع على حرص «التجاري» دائماً على المساهمة في التنمية المستدامة للمجتمع والبيئة بشكل عام، من خلال تنفيذ العديد من أنشطة ومبادرات المسؤولية الاجتماعية المؤسسية، وتوفير فرص العمل المناسبة للشباب الكويتي حديثي التخرج وتقديم فرص التعلم والتدريب المستمر لموظفيه.

وذكرت أنه إيماناً من البنك بأن حماية البيئة تمثل بعداً اجتماعياً مهماً في برامج الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، فقد نظم حملة تنظيف بالتعاون مع فريق «Trash Tag» في بر الصبية، لتوعية كل أطياف المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة.

وقالت إن «التجاري» يؤكد ضرورة الاهتمام بالمحافظة على البيئة في مجال العمل، لتوعية الموظفين وكل أطياف المجتمع، إذ باشر باتخاذ مبادرات عديدة لإعادة تدوير المخلفات والمحافظة على الموارد الطبيعية، وترشيد استهلاك الكهرباء والماء في مقراته وفروعه، مع تطلعه دائماًَ لإظهار رؤيته نحو التحول الأخضر، ورعاية ودعم المبادرات الهادفة للمحافظة على البيئة.

ويحرص البنك على توعية الموظفين بأهمية المحافظة على البيئة والاهتمام بالصحة ونشر الروح الإيجابية، من خلال رسائل توعوية عبر برنامج «PULSE»، إذ قام قطاع الموارد البشرية بتوزيع نبتة لكل موظف مع اعطائهم تعليمات عن كيفية زراعتها والاهتمام بها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي