No Script

«البترول» تحدّد أسعار الغاز المسال لشهر يناير

أسواق النفط تتأثر بتوقعات رفع الفائدة

تصغير
تكبير

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية الأسعار الجديدة لغاز البترول المسال «البروبان» و«البيوتان» لشهر يناير المقبل، مبينة أن الطن المتري الواحد من «البروبان» سيباع بـ 590 دولاراً، كما سيباع الطن المتري الواحد من «البيوتان» بـ 605 دولارات.

من جهة أخرى، انخفض سعر برميل النفط الكويتي 42 سنتاً ليبلغ 83.39 دولار في تداولات الأربعاء، مقابل 83.81 دولار في تداولات الثلاثاء.

في سياق متصل، تراجعت أسعار النفط إذ أضعف ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين الآمال في تعافي الطلب على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير 42 سنتاً، أو 0.5 في المئة، إلى 82.84 دولار للبرميل صباح أحس، بينما هبط الخام الأميركي 50 سنتاً، أو 0.6 في المئة، إلى 78.46 دولار للبرميل.

وتأثرت أسواق النفط أيضا بتوقعات رفع أسعار الفائدة الأميركية مرة أخرى في الولايات المتحدة، بحيث يحاول مجلس الاحتياطي الفيديرالي الحد من ارتفاع الأسعار في سوق العمل التي تعاني شحاً.

وتراجعت مخزونات النفط الخام الأميركية أقل من المتوقع، بنحو 1.3 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في 23 ديسمبر، وفقا لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأميركي، في انخفاض عن تقديرات محللين بسحب 1.5 مليون.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي